صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بدون مضادات حيوية| 6 طرق للتخلص من التهاب الحلق

شيرين الكردي الجمعة، 09 أبريل 2021 - 06:43 م

 

قرحة الحلق تشير إلى «الألم، الحكة، أو تهيج الحلق، وألم الحلق» هو العرض الأساسي لالتهاب الحلق، قد يزداد الأمر سوءًا عند محاولة البلع، وقد تواجه صعوبة في ابتلاع الطعام والسوائل.

حتى لو لم يكن التهاب الحلق خطيرًا، فإنه لا يزال مؤلمًا وقد يمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لتسكين الألم والتهيج.

نستعرض 6 طرق للشعور بالتحسن عند ظهور التهاب الحلق:

1- العسل :

يُعرف العسل بخصائصه المهدئة، تحتوي هذه المادة المهدئة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

2- بهارات :

يعمل الكركم والزنجبيل والقرفة معجزات لحلقك فإن هذه التوابل لها تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات.

3- دقيق الشوفان :

وعاء دافئ من دقيق الشوفان سهل الأكل وغني بمضادات الأكسدة والزنك والمغنيسيوم، على سبيل المثال للحصول على القليل من فيتامين سي، أضف القليل من العسل والقرفة وقليلاً من الزنجبيل إلى وعاء دقيق الشوفان، وهو صحي للغاية!.

4- الشاي :

الشيء الرائع في الشاي أنه يمكنك مزج المواد المهدئة، جرب على سبيل المثال الزنجبيل أو القرفة أو النعناع أو البابونج أو المريمية أو عرق السوس أو إكليل الجبل.

5- عصائر :
 العصائر الباردة تفعل الكثير  لحلقك للحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن في نظامك؛ خذ كمية كبيرة من الفاكهة المجمدة أو الطازجة، أو دقيق الشوفان، الزنجبيل الطازج، قليل الكركم، الماء أو الحليب النباتي، ومكعبات الثلج.

6- الثوم :

يحتوي الثوم على مادة الأليسين، هذه المادة لها خصائص مضادة للالتهابات، وتقتل البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق، ويساعد في التخلص من نزلات البرد.

اقرأ أيضا| وسيم السيسي: «المصريون القدماء صاموا 30 يوما وعرفوا ليلة القدر»

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة