صورة للمخلوقات البحرية
صورة للمخلوقات البحرية


«بشعر وأرجل» ..ظهور مخلوقات بحرية غير مألوفة بالمحيطات

هدى النجار

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 07:49 م

تمكنت غواصة في أعماق المحيط من توثيق لقطات فيديو التقطتها غواصة في أعماق المحيط ، للحظة ظهور مخلوقات بحرية «غريبة» غير مألوفة في المحيطات.

اقرأ أيضاً | 

ثعبان البحر الكهربائي.. أخطر أنواع الأسماك المائية في العالم 

واستطاعت المصورة «سوزان جاردنر» التي تبلغ من العمر 64 عاما، من التقاط لحظة ظهور أسماك غريبة يكسوها شعر بني، في قاع بحيرة «وورث لاجون» في ولاية فلوريدا الأميركية.

 

وظهرت المخلوقات البحرية على شكل أزواجًا وهي مغطاة بمخالب تشبه الشعر، وبدت كأنها تسير على قدمين عبر الرمال، ما صادفته "جاردنر" هو سمكة "الضفدع المشعر"، وهي "واحدة من أغرب الأسماك وأكثرها روعة في المحيط"، وفقا لخبراء علوم البحار، وذلك وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

كما ظهرت هذه المخلوقات البحرية وهي تكسوها أشواك غير منتظمة الترتيب، وتشبه الشعر وتسمح للسمكة المفترسة بالاندماج مع المرجان والأعشاب البحرية، مما تساعدها على نصب كمين للفريسة، أما "الأرجل" كانت تحت السمكة، عبارة عن زعانف صدرية معدلة تسمح لهم بالسير على طول قاع المحيط بحثا عن فريسة.

 

وتعمل «سوزان جاردنر» صيدلانية متقاعدة، ولكنها تمكنت من العثور على هذه المخلوقات البحرية الغريبة وتصويرها خلال ممارستها لهوايتها المفضلة، وهي الغوص في البحيرات القريبة، وعلقت قائله: "لقد رصدت حركة غريبة خلال غوصي، فذهبت للتحقيقن واقتربت منهم وأدركت أن هذه أسماك الضفادع المشعرة، التي كانت تتخبط في المياه الضحلة،  ونحن محظوظون لرؤيتهم وهم يتكاثرون هنا كل عام".

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة