صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

احمدوا ربنا.. احنا فى نعمة

صبري غنيم

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 08:04 م

صدق وزير المالية الدكتور محمد معيط وهو يقول.. الحمد لله.. احنا فى نعمة، دول أخرى تعيش على «النوتة» فالرجل لا يكذب ولا يتجمل ، كل ما يقوله هو الحقيقة التى نعيش فيها، الأسواق تعج بخيرات الله من كل ما يحتاجه البيت المصري.
 نحن فعلا نعيش حالة انتعاش، لا نشكو نقصا لسلعة غذائية، الحمد لله كل شيء على مايرام ..
ما أعلنه الرئيس السيسى من علاوات وفرص عمل فى زمن الكورونا، اعلنه وزير المالية بالارقام وأكد أننا من الدول القليلة التى فى زمن الكورونا تعطى علاوات وترفع الحد الادنى للاجور وعندنا فائض ..
 ويقول الدكتور محمد معيط.. أن كل ما جاء فى تصريحات الرئيس من زيادات فى المعاشات والأجور وتحسين أحوال العاملين دخل فى الموازنة الجديدة.. وقال.. إنه يجرى الآن تمويل العديد من المشروعات والمبادرات التى تبنتها الدولة واطلقتها لتحسين الظروف الاجتماعية مثل مشروع تنمية الريف ومن المتوقع انه سيصرف نحو ٢٠٠ مليار جنيه وزيادة المعاشات تتكلف ٧٠ مليار جنيه ودعم صناديق المعاشات تتكلف ١٨٠مليار جنيه وبدل الاجور ٣٦١ مليار جنيه، وباب الدعم يتكلف ٣٣٤مليار جنيه.. وأن المستفيدين من زيادة المعاشات يصل عددهم لــ ١٠ملايين من اصحاب المعاشات..
 ولوزير المالية تعبير يذكرنا ايام ما كنا نسحب من البقال على النوتة، فهو يقول «ان كل دول العالم بتصرف على النوتة وديونها تصل الى ارقام فلكية والوضع العالمى صعب، وربنا يقدرنا نتعامل مع الجائحة على قدر الإمكان..» ويقول.. الحياة لابد ان تستمر حتى فى ظل ازمة الكورونا، لأن هناك اسرا لديها التزامات وايجار وكهرباء وحياة، والحمد لله ان كل المشروعات تعمل والمصانع مستمرة، فقد تجاوزنا الموجتين الاولى والثانية دون إغلاق وبإذن الله لن نلجأ الى الاغلاق فى الموجة الثالثة ان شاء الله»..
 كلام وزير المالية يبعث الأمل، فعلا نحن فى نعمة عن غيرنا، فلماذا عدم الرضا، كثيرا من الحوارات تتضمن عدم الرضا، وان الحياة ضنك، فى رأيى هذا جحود والنكران يفقد البركة من البيت، فى حين، أننا على ابواب الشهر الكريم، وخيرات الله من اغذية وياميش رمضان فى حالة اغراق فى الاسواق.. المفروض أن نقول الحمد لله، ونرفع ايدينا للسماء وندعو للرئيس الذى يحمل همومنا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة