التونسية سمر حسني التونسية سمر حسني

التونسية سمر حسني..هل تدير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ؟

أشرف عبدالمنعم الجمعة، 09 أبريل 2021 - 08:18 م

أثارت حكمة كرة القدم التونسية سمر حسني الجدل في الوسط الرياضي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تردد شائعات حول تعيينها لإدارة مباراة الأهلي والزمالك المقبلة بالدوري الممتاز .

ورغم تأكيد أحمد مجاهد رئيس الجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة باسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري إلا ان وسائل التواصل الاجتماعي رشحت التونسية لإدارة المباراة .


ونفى مصدر داخل اتحاد الكرة حقيقة الأمر، مؤكدا بأن الأخبار المتداولة غير حقيقة وان الجبلاية استقر على تعيين حكام مصريين للمباراة .


وأضاف فى حالة تعيين كاقم تحكيم اجنبى سيكون سيكون طاقم تحكيم على اعلى مستوى .


وسبق لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب تداولوا صورا وأخبارا تزعم صدور قرار من لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ بتعيين الحسناء التونسية الشابة سمر حسني حكما رابعا للمواجهة الماضية بين الرجاء والزمالك فى نصف نهائى دورى الأبطال.

وكان اتحاد الكرة قد اصدر  بيانًا، الجمعة  9 أبريل، للرد على الجدل القائم بشان مباراة القمة، في ظل رفض الأهلي والزمالك إقامة المبارة تحت إدارة الحكام المصريين، والمحدد لها سلفًا 18 من الشهر الجاري.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، ما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.


ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة إخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.

إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها ، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.


إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به.


وفي وقت سابق أكد عمرو الدردير، المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، رفض إدارة ناديه خوض مباراة القمة ضد الأهلي يوم 18 أبريل الجاري على استاد القاهرة الدولي بوجود حكام مصريين.


ومن جانب الأهلي عبر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن تقديره الخالص للتحكيم ‏المصري، مؤكدًا ‏أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة يوم 18 أبريل الجاري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

دوري أبطال إفريقيا | موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمباراة سيمبا 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة