نسمة محجوب
نسمة محجوب


المومياوات الملكية نقلتنا إلى العالمية

نسمة محجوب.. صاحبة الشعر «الكيرلى» تروى حكاية شعب

سالي الجنايني

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 11:31 م

«حكاية شعب» الأغنية التى انطلقت على مسرح متحف الحضارة بالفسطاط تزامنا مع إنطلاق موكب المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير .. الأغنية التى ابهرت العالم بكل تفاصيلها سواء فى الاوركسترا أوالكورال والغناء بأصوات مصرية مبدعة.. تحدثنا مع نسمة محجوب إحدى الأصوات التى كانت تشدوب"حكاية شعب "صاحبة الإطلالة المميزة.

فى البداية قالت نسمة محجوب: لم اتردد لحظة فى قبول المشاركة بالغناء فى موكب المومياوات فقد تلقيت اتصالا هاتفيا منذ شهر تقريبا من الموسيقار هشام نزيه والذى رشحنى للمشاركة بهذه الإحتفالية وقال لى عن الحدث واننى سأشارك فى الجزء الأخير بأغنية " حكاية شعب " ووافقت على الفور دون تردد أوتفكير لأننى أثق ثقة تامة فى الموسيقار هشام نزيه واحب العمل معه وعملت معه من قبل وكنت متحمسة للغاية خاصة بعد علمى بأن المايسترونادر عباسى هو من يقود فرقة الأوركسترا والذى أعمل معه للمرة الأولى وكنت فخورة جدا بهذه المشاركة وكان لها وقع خاص على قلبى وكنا جميعا نشعر بجلل الحدث وعظمته وكنت فخورة ومبهورة بما يحدث حولى على المسرح من العزف والغناء مع سير الموكب، على الرغم من الرهبة والخوف.

وكيف بدأ العمل؟ تجيب نسمة محجوب: بالنسبة للمطربين المشاركين بدأنا البروفات قبل بداية العرض بشهر تقريبا وكنا نواصل العمل ليل نهار وتدربنا لساعات طويلة من أجل ضبط كل شئ فى موعده ويكون هناك تناغم بيننا على المسرح وهوماحدث مع أميرة وريهام وأن يكون الغناء والعزف مع بداية إنطلاق الموكب وكل هذا محسوب بالثانية.

 وتضيف نسمة: أما يوم الحفل فتواجدنا فى المكان من الساعة الواحدة ظهرا وقمنا بالبروفات النهائية بجانب بروفات الملابس والمكياج والفستان الذى ارتديته لم يكن من اختيارى الشخصى وإنما كان ضمن التصاميم الخاصة بالحدث وأيضا اللون البترولى الخاص بفستانى كان ضمن مجموعة الألوان التى تم اختيارها من قبل المتخصصين والاستايلست مع مصممة الازياء فريدة تمراز. 

كان هناك بعض التعليقات على شكل شعرك الكيرلى وتقول : بالفعل كان هناك بعض المحادثات مع المتخصصين عن شكل شعرى وأنه من الأفضل أن يكون شعرى مفرودا لأنه من المعتاد أن يكون الشعر بشكل معين فى الحفلات والمناسبات ولا يكون كيرلى وكان على أن اغير من تسريحته التى اظهر بها دائما ولكننى تحدثت معهم بأن هذا جزء من شخصيتى وشكلى وأيضا مناسب للحدث ولشكل الشخصية المصرية واقتنعوا بالفعل بعد أن قمت ببروفة الفستان والماكياج والشعر لأنه هذا أيضا قمنا ببروفات له حتى لا يكون هناك أى أخطاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة