صورة من القبيلة
صورة من القبيلة


القصة الكاملة لقبيلة «يوهنانين» التي تعبد الأمير فيليب وتتخذه ألهاً لهم

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أبريل 2021 - 12:02 ص

تتخذ قبيلة يوهنانين التي تعيش في جزيرة تانا بالمحيط الهادي، الأمير فيليب زوج  الثانية ألهاً لهم ، لأنه ينحدر من روح الأجداد الأطهار.

 

 

 

 

 


 يعتقد شعب قبيلة «يوهنانين» أحد أكثر الأماكن عزلة في العالم، أن الأمير فيليب ينحدر من روح جزيرة  تراقبهم وتحافظ عليهم.

ومن المتوقع أن تكرم القبيلة الدوق إدنبر بالطريقة التقليدية، كما يعتقدون أن روحه ستعود إلى "موطنها" الحقيقي في تانا.

ويعود تاريخ عبودية سكان تانا للأمير فيليب، لعام 1974 عندما زار الأمير فيليب الجزيرة برفقة زوجته الملكة إليزابيث الثانية في زيارة رسمية على ظهر اليخت الملكي البريطاني، وكان في استقبالهم في ميناء "بورتا فيللا" جاك نيفا، أحد قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية.

كما قدس شعب تانا، الملكة إليزابيث الثانية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عندما شاهدوا كيف كان يوقرها المستعمرون، ثم ربطوا ذلك بحكايات الأساطير القديمة عن الأمير فيليب والحكايات الشعبية التي كان تحكي قصة ابن روح الجبل الذي سافر عبر البحار ليتزوج سيدة قوية . 
وقال المحارب نيفا، الذي كان يتمتع آنذاك باحترام وشهرة كبيرة بين سكان الجزيرة، "أنا على قناعة بأن فيليب إله يتحدر من أرواح أجداد شعب تانا".

وعلى الرغم من وفاة نيفا في عام 2009 إلا أن سكان الجزيرة مازالوا يرددون ما قاله عن الأمير فيليب.

يُذكر أن سكان الجزيرة، قد منحوا الأمير تشارلز عصا للمشي لوالده وقاموا بتنصيبه قائداً أعلى عندما زار تشارلز الجزيرة في عام 2018.
وقال الباحث في فانواتو الثقافي جان باسكال واهي، لصحيفة ذا صن البريطانية إنه يعتزم زيارة القبيلة السبت 10 أبريل للتحدث معهم عن الأمير فيليب.

وتوفي صباح اليوم الجمعة 9 أبريل، الأمير فيليب "دوق إدنبر" وزوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا عن عمر ناهز 99 عامًا.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن جثمان الأمير فيليب سيتم وضعه في كنيسة سانت جورج، في قلعة وندسور قبل جنازة ملكية، مضيفة أن الأمير الراحل وصى بعدم إقامة جنازة رسمية له أو أن يعرض جسده للجمهور من أجل إلقاء نظرات الوداع عليه.

وأضافت أن مجلس العموم سيجتمع يوم الاثنين 12 أبريل، في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر للسماح لأعضاء البرلمان بإلقاء كلمات التأبين للأمير فيليب دوق إدنبرة، مضيفة أن تلك الجلسة ستكون استثنائية لأن المجلس لا يجتمع يوم الاثنين.

وتابعت أن مجلس اللوردات سيكرم الأمير فيليب وستلقى الكلمات عقب الصلاة على روحه في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، و سيتفق أعضاء مجلس العموم واللوردات على رسالة تعزية موحدة للملكة، وكذلك لن يعقد مجلس اللوردات جلسة يوم الجنازة.

ولن يسمح للجمهور بالتواجد أو حضور أي من مراسم الجنازة بناء على طلب الأمير الراحل بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة