عبدالفتاح عاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المراقبة على المنشآت
عبدالفتاح عاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المراقبة على المنشآت


مساعد وزير السياحة: متابعة مستمرة حول الحركة السياحية على كل المناطق الأثرية

رضا خليل

السبت، 10 أبريل 2021 - 02:09 ص

قال عبدالفتاح عاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المراقبة على المنشآت، إن هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة حول الحركة السياحية على مستوى كل المناطق الأثرية، خاصة في شرم الشيخ ودهب والبحر الأحمر، حيث وصلت نسب الإشغال في منطقة شرم الشيخ وحدها لـ45%.

 

اقرأ أيضا .. بعد الإعلان عن كشف أثري جديد.. 8 مزارات أثرية في البر الغربي بـ«الأقصر»

 

وأضاف "عاصي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميان دينا عبدالكريم وحسام الدين حسين، ببرنامج "التاسعة" ، المذاع على الفضائية المصرية الأولى،  اليوم الجمعة أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية لجلب مزيد من السياح من مختلف الدول، عبر التأكيد على أن مصر أمنة ومستعدة لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم.

 

وأوضح "مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المراقبة على المنشآت" ، أنه بالنسبة لنقل المومياوات فهو حدث جلل، وسيكون له تأثير كبير خلال الفترة المقبلة في جلب مزيد من السائحين إلى مصر،  قائلا :"لدينا  أمل الفترة  المقبلة أن النسب هتعلى أكتر من كده، والحدث كان ليه صدى كبير في كل الدول، وكل الدول شاهدت مصر وشافتها دولة أمنة ".

 

وأشار"عاصي" إلى  أنه، قبل اجتياح فيروس كورونا لدول العالم كانت مصر تنتظر الدخول لموسم سياحي جيد جدا مع بداية شهر فبراير 2020، إلا أنه بعد اجتياح الفيروس للدول أدى ذلك لتراجع نسبة كبيرة من السائحين وتوقف حركة السفر ما بين الدول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة