يان كوبيش
يان كوبيش


المبعوث الأممي لليبيا: الانتخابات ستمكن الشعب من استعادة الشرعية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أبريل 2021 - 10:21 ص

وجه المبعوث الأممي لليبيا يان كوبيش كلمة إلى المشاركين باجتماع اللجنة القانونية لوضع القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

وقال مبعوث الأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش مخاطبا المجتمعين "لقد أنجزتم الكثير خلال الأيام القليلة الماضية، حيث توصلتم إلى اتفاق على مبادئ وطرق مهمة للقاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات".

اقرأ أيضًا: البعثة الأممية في ليبيا: اللجنة القانونية توصلت لقاعدة دستورية للانتخابات

وتابع قائلا "أعلم أن هذا العمل جاء ثمرة لمناقشات مكثفة وأنه كان عليكم في كثير من الأحيان تجاوز الانقسامات الشديدة"، وحث كوبيش أعضاء اللجنة القانونية على تحديد السبيل الأكثر تجانساً وتوافقاً لتوحيد مناقشاتهم وتقديم تقريرهم إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وأكد المبعوث الخاص كوبيش مجدداً التزام البعثة الكامل بإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر من هذا العام وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها الملتقى، وكذلك دعم البعثة للحلول التي تفضي إلى إجراء الانتخابات الوطنية في الموعد الذي حدده أعضاء الملتقى أنفسهم.

وشدد على أن الانتخابات التي ستجري في 24 ديسمبر من شأنها أن تساعد ليبيا على المضي قدماً نحو مستقبل أفضل، وستمكّن الشعب الليبي من اختيار ممثليه واستعادة الشرعية الديمقراطية لمؤسساته.

وتعهد أعضاء اللجنة القانونية بتقديم تقريرهم النهائي حول المناقشات والنتائج التي تم التوصل إليها إلى الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي للبت فيها.

وسوف تيسّر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقد اجتماع قريب لملتقى الحوار السياسي الليبي لمناقشة هذا التقرير وتدرس توصية اللجنة القانونية بشأن القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة