محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


القوى العاملة: تعيين 508 شاب بينهم 19 من ذوي الهمم بالبحر الأحمر

محمد عوض

السبت، 10 أبريل 2021 - 10:22 ص

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر بتعيين 508 شاب، منهم 19 من ذوي الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 788 شابًا، فضلاً عن توفير 50 فرصة عمل.

وقال «سعفان» إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة لـ44 عاملًا، واستخراج 541 رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وتلقى وزير القوى العاملة تقريرًا بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال مارس الماضي قامت المديرية بإصدار 4 تراخيص لأجانب، وتجديد ترخيص عمل لـ6 أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة.

وأشار عبد الراضى إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 416 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 55 محضرًا، وعمل ندوة توعية للعاملين.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 109 منشآت، وأسفر عن تحرير 14 محضرًا سلامة وصحة مهنية، وعمل ندوة توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 92 منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المديرية تلقت 76 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 35 منها وديًا في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه 5 شكاوى، وتبقى 36 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وفي مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من 3 دورات تدريبية على مهن «التفصيل، الحياكة، السباكة الصحية، كهرباء المنازل» بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة في المحافظة، استفاد منها 30 متدربًا.

مبادرة «تمكين العمالة غير المنتظمة».. فرصة لـ«حياة كريمة»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة