الطفلة أميرة حربي من أصحاب الهمم الطفلة أميرة حربي من أصحاب الهمم

حكايات| «القضية 404».. أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم

وفاء صلاح السبت، 10 أبريل 2021 - 11:38 ص

منذ عام 2014، تغيرت بوصلة الإهتمام بـ«ضعاف الأمة» من ذوي الهمم في مصر، ليشهد ملف ذوي الإحتياجات الخاصة تطوراً شديداً حاظياً بإهتمام ودعم ملحوظ من الدولة منقطع النظير.

توجه جديد بدأ ذوي القدرات الخاصة «أصحاب الهمم والعزيمة» لمسه على أرض الواقع من إيمان بقدراتهم التي ليس لها حدود حتى خرج منهم المغني والشاعر والفنان والمؤلف وغيرهم ليقدموا القضية 404 وهو «مسلسل درامي كامل جميع أبطاله من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة»، ذاك المسلسل الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

اقرأ أيضا:

 حكايات| الباليرينا إنجي.. أول راقصة باليه عربية محجبة

أميرة حربي

إذا حاولت أن ترجع بذاكرتك إلى الوراء، حتماً ستتذكر الطفلة أميرة حربي من أصحاب الهمم صاحبة أقوى سيشن بالكرسي المتحرك  على موقعي التواصل الاجتماعي« تويتر وفيسبوك»، أميرة أبنة محافظة المنيا من أبطال مسلسل القضية 404.

تروي «أميرة حربي» تفاصيل مسلسل 404 المشاركة فيه قائلةً: أنا شفت إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الإعلان حاولت التوصل مع المؤلف رامز عباس كان عن طريق «واتس آب» والذي من خلاله شاهد عدد من الفيديوهات التمثيلية الخاصة بي، وعلى الفور وافق على رغبتي في المشاركة في المسلسل. 

وحول فكرة المسلسل والهدف منه قالت «حربي»: الفكرة أن كل المشاركين من أصحاب الهمم عشان عايزين يدمجونا في كل حاجة سواء كان في الفن أو الميديا أو أي حاجة عايزين نفهم المجتمع إننا موجودين ونقدر نعمل حاجات كتير أوي مهمة دي كانت رسالة مهمة قوي لازم توصل للمجتمع في جميع أنحاء العالم.. كمان أن يبقى لينا بعد كده أعمال فنية وناخد عليها أجر ويبقى لينا اسم في المجتمع، على حد تعبيرها. 

تروي «حربي» أن التصوير كان في مناطق مختلفة وليس مكاناً معيناً، مضيفة:«كنت مبسوطة جدا بالروح الحلوة اللي كانت موجودة في فريق العمل.. مسئول المسلسل كانوا ديماً بيضحكوا ويهزروا معانا وكانوا خايفين علينا عشان تعبنا شوية».

وعن المشاركين في العمل الفني قالت «حربي»: "كنا مجموعة متنوعة من المصابين بمتلازمة داون والصم والبكم وإعاقات حركية وجسدية وأخرى متنوعة".

وعلقت «حربي» عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل الفني، قائلة: "واجهنا صعوبات كتير الحقيقة لأن كل الناس اللي كانت بتساند المسلسل سابونا في أول الطريق والمخرج محمد الأنصاري هو الذي تكلف بجميع مصاريف المسلسل"، موضحة أن المسلسل من تأليف رامز عباس، وتصوير شريف علي ومحمد الأنصاري وإعداد أفيش المسلسل أبانوب رشدي.

وفى نهاية حديثها لـ«بوابة أخبار اليوم» وجهت أميرة حربي  الشكر قائلة: «أحب أشكر مخرجنا الجميل محمد الأنصاري على وقوفه جنبنا رغم كل الصعوبات اللي واجهته وما وافقش أنه يلغي المسلسل وكمل عشان بس يفرحنا وأشكر صديقي رامز عباس على تشجيعه الكبير لي وأشكر كل فريق العمل على تعبهم معانا لأن بجد كلهم يستاهلو كل خير».

أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم
أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم
أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم
أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم
أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم
أول مسلسل عربي أبطاله من أصحاب الهمم

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة