محافظ دمياط تبحث الاستعداد لشهر رمضان
محافظ دمياط تبحث الاستعداد لشهر رمضان


حالة طوارىء بـ«دمياط» لإستقبال شهر رمضان

محمد قورة

السبت، 10 أبريل 2021 - 01:35 م

أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط توجيهاتها لمديري المديريات الخدمية برفع درجة الإستعداد القصوي لإستقبال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا |

 حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالشرقية

 

حيث كلفت «مديرية التموين والتجارة الداخلية» بزيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية على البطاقات التموينية وكذا اللحوم والدواجن وجميع مستلزمات الشهر الكريم وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الإستهلاكية بالكميات المطلوبة والإعداد الجيد لمعرض «أهلا رمضان» بالإشتراك مع المحال والسلاسل التجارية لطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين فضلاً عن مد فترات عمل المخابز لتوفير الكميات اللازمة من الخبز، مؤكدة أيضاً على تكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من الالتزام بالأسعار والمواصفات المقررة.

 

وأيضاً تم تكليف «مديرية الطب البيطري» بالقيام بدورها المطلوب لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم والمطاعم للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المقدمة للمواطنين.  

 

 

 كما كلفت «مديرية الصحة» برفع درجة الاستعدادات خلال الفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، والتأكد من جاهزية المستشفيات ووحدات العناية المركزة و الإسعاف.

 

 

 وفي سياق متصل، وجهت المحافظ،  تعليماتها الى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور الدورى على المطاعم والكافتريات للتأكد من الإلتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية و مضاعفة الحملات لضبط المخالفات الناتجة عن عدم إرتداء الكمامة، وتطبيق الغرامات المفروضة على المخالفين وتنظيم عملية إقامة الشوادر وفقاً للحدود المتعارف عليها حتى لاتتسبب فى إعاقة الحركة المرورية، وحظر إقامة الموائد أو الخيم الرمضانية، وكذا متابعة الضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية من بينها الإلتزام بتوقيتات الفتح والاغلاق الصيفية اعتبارًا من ١٧ ابريل، مع التأكيد على الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية و نسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت وكذلك تنفيذ حملات النظافة بشكل دوري خلال شهر رمضان.

 

 

وتم تكليف «مديرية الأوقاف والإدارة المركزية للأزهر الشريف» بالتأكد من جاهزية المساجد لإقامة شعائر صلاة التراويح وسط إجراءات وقائية واحترازية و مسافات آمنة بين المصلين.

 

وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط  وإدارة المرور لإحتجاز السيارات المجهولة بالشوارع لحين إتخاذ الإجراء اللازم بشأنها، وتقديم تقرير يتضمن الموقف الخاص بترخيص مركبات التوكتوك بالإضافة إلى تكثيف الدوريات المرورية لتسهيل حركة المرور بالشوارع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة