صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 92 مسلحا من حركة طالبان

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أبريل 2021 - 02:32 م

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت 10 أبريل، مقتل 92 مسلحا من حركة طالبان، بينهم قياديان في عمليات أمنية في عدة إقاليم في أنحاء البلاد.


وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية - أنه "خلال الأربعة أيام الماضية استهدفت قوات الدفاع والأمن بدعم من سلاح الجو عناصر من حركة طالبان في إقليم هرات؛ ما أسفر عن مقتل 20 مسلحًا من طالبان، بينهم 4 قادة وإصابة 28 آخرين"، موضحا أنه "خلال هذه العمليات تم تطهير عدد كبير من مناطق الإقليم وتم اكتشاف 6 ألغام معدة لاستهداف المركبات".


وفي إقليم بغلان شمال أفغانستان، أشارت وزارة الدفاع الأفغانية إلى أن قوات الدفاع والأمن استهدفت مسلحين؛ ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين، بينهم قيادي وإصابة 8 آخرين.


وفي إقليم غزني شرق البلاد، ذكرت الوزارة أنه "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، استهدفت قوات الدفاع والأمن بدعم من سلاح الجو عناصر من حركة طالبان في إقليم غزني؛ ما أسفر عن مقتل 13 من مقاتلي طالبان وإصابة 3 آخرين".


وبإقليم قندهار جنوب البلاد، ذكرت الوزارة في بيان "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، استهدفت قوات الدفاع والأمن بدعم من سلاح الجو عناصر من حركة طالبان في منطقتي أرغنداب وزهاري بإقليم قندهار؛ ما أسفر عن مقتل 42 من عناصر طالبان وإصابة 5 آخرين"، مضيفا "أن الضربات الجوية استهدفت متمردي طالبان في مناطق بإقليم هلمند؛ ما أسفر عن مقتل 13 من مسلحي طالبان وجرح 10 آخرين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة