ضبط 305 عبوة دوائية منتهية الصلاحية بصيدلية بالشرقية 
ضبط 305 عبوة دوائية منتهية الصلاحية بصيدلية بالشرقية 


ضبط 305 عبوات دوائية منتهية الصلاحية بصيدلية في الشرقية

سناء عنان

السبت، 10 أبريل 2021 - 02:44 م

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية، من ضبط 305 عبوات دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، داخل صيدلية يتم إدارتها بدون ترخيص.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط: انهيار منزل حي غرب دون إصابات أو خسائر في الأرواح

تم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وبالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، والتي قامت بمداهمة عدد من المنشآت الداوئية والصيدليات بمركز الحسينية، ما أسفر عن ضبط عبوة 305 دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير.

كما قامت الحملة بتنفيذ الغلق الإداري لصيدلية بمركز فاقوس لمخالفتها لقانون الصيدلة، وعدم تواجد من يجيز له القانون بممارسة المهنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة