الفوانيس في شبرا
الفوانيس في شبرا


بائع فوانيس في شبرا يرفع شعار «عاش الهلال مع الصليب» | فيديو

أسامة الشريف- أمنية فرحات- محمد مصطفى بدر

السبت، 10 أبريل 2021 - 04:08 م

 

في إحدى الأحياء الشهيرة، وتحديدا في حي شبرا، تجتمتع كل أشكال المحبة والتسامح في هذا المكان الذي يجمع بين مسلمي وأقباط الذين يعيشون في مكان واحد منذ سنوات عديدة، فهم جيران شارع واحد، وأصدقاء مدرسة واحدة، في هذه المنطقة السكنية العامرة بالسكان لا فرق بين مسلم ومسيحي .

يتميز حي شبرا بالبهجة والزحام للإحتفال في كل المناسبات التي تجمع سكانه، في شم النسيم، وعيد الأقباط، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، وشهر رمضان الكريم. 
 

رصدت "بوابة أخبار اليوم" هذه الأجواء الرائعة، حيث يتوافد الكبار والصغار على محلات بيع الفوانيس بشتى أشكالها وأحجامها وتغمر قلوبهم الفرحة شوقا لشهر رمضان الذي ينتظرونه من العام للأخر .

يقول صاحب شادر الفوانيس في شبرا: مع قدوم شهر رمضان المبارك، يكون هناك إستعداد كبير له، حيث يتم عرض الفوانيس بجميع أشكالها وأسعارها، والعرائس التي يحبها الأطفال والكبار، ومنها، بوجي وطمطم، وبكار، وبسنت، ودياسطي، وغيرهم بالإضافة إلى الزينة التي تحرص كل الأسر المصرية على شرائها، ووضعها في الشوارع والمنازل، وكل هذه الأشياء صناعة مصرية، والأسعار في متناول الجميع، وهناك إقبال شديد من كل الفئات على شراء الفوانيس" .

ويضيف : يحرص الأقباط على شراء فوانيس رمضان، كما يحرص أيضا المسلمين على شراء شجرة الكريسماس والهدايا .
 

إقرأ ايضا .. من قلب سوق الخيامية بالدرب الأحمر «أيقونة رمضان»| فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة