أعداد المصابين بكورونا
أعداد المصابين بكورونا


بعد إرتفاع أعداد المصابين بكورونا..

محافظ قنا يوجه منشورا لجميع الإدارات والمديريات قبل زيارة وزيرة الصحة

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 10 أبريل 2021 - 06:34 م

وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إشارة عاجلة لجميع المديريات الخدمية، بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا، في الوقت الذي تزور فيه وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، المحافظة غدا الأحد 11 ابريل، للوقوف على آخر الأوضاع، بينما علقت كنائس نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت الصلوات لحين إشعار آخر. 

اقرأ أيضا | «الداودي» يشهد ختام المعسكر التدريبي لدورة الاحتضان لهندسة الأزهر بقنا

وجاء في الإشارة التي حصلت «بوابة اخبار اليوم» على نسخة منها، التأكيد على خفض الكثافة البشرية في كل المؤسسات العامة والخاصة وتقليل العمل التبادلي بين الكوادر البشرية في كل المؤسسات، والتأكيد على المؤسسات والهيئات التي تقدمه الخدمات الجماهيرية بأن تكون الأعداد التي تتعامل مع الجمهور وكذلك أعداد الجمهور اذي يتعامل مع هذه المؤسسات مناسبة بقدر الإمكان مع اتخاذ كل التدابير الوقائية من الطرفين وتطبيق التباعد البشري بين الأشخاص ومسافات الفصل المناسبة في أماكن تلقي الخدمات.

ووتضمنت الإشارة أن يقوم قطاع الفنادق بمراعاة كل أساليب التباعد والأعداد المسموح بها مع اتباع كل أساليب الوقاية الشخصية والعامة، والتأكيد على وسائل النقل العام والخاص بالالتزام بقواعد استخدام الكمامات ووسائل النظافة وكذلك الاعداد المسموح بها أثناء نقل الركاب، و استمرار الحملات الاعلامية سواء على مستوى المؤسسات والهيئات والاماكن العامة وذلك لاستمرار التذكرة بأهمية الوقاية الاحترازية على أنها الوسيلة المضمونة حتى الآن للحد من انتشار المرض.

وكان اللواء أشرف الداودي  محافظ قنا، وجه رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


 وشدد محافظ قنا على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الإحترازية وعدم الإلتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.


وأكد محافظ قنا على حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الإجتماعى والابتعاد عن أماكن الزحام ، مؤكدا على ثقته في وعى وتفهم المواطنين  بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة