أول شخص «ملون» على القمر
أول شخص «ملون» على القمر


في مهمة أرتميس

ناسا تسعى إلى وضع أول شخص «ملون» على القمر

وائل نبيل

السبت، 10 أبريل 2021 - 06:39 م

قال ستيف جورتشيك القائم بأعمال مدير وكالة ناسا، أنه بموجب طلب ميزانية الرئيس بايدن، فإن مهمة "Artemis" للوكالة لديها هدف جديد، بالإضافة إلى هبوط أول امرأة على القمر، وهو أيضًا إرسال أول شخص "ملون" إلى سطح القمر، فحتى الآن، كان الرجال البيض هم الوحيدون من أبناء الأرض، الذين لمسوا سطح القمر.

وقال جورتشيك في بيان: "يزيد طلب الرئيس التقديري من قدرة ناسا على فهم الأرض بشكل أفضل وزيادة مراقبة والتنبؤ بتأثيرات تغير المناخ، كما أنه يوفر لنا الموارد اللازمة لمواصلة التقدم في خطة استكشاف الفضاء الأمريكية المكونة من الحزبين من القمر إلى المريخ، بما في ذلك هبوط أول امرأة، وأول شخص "ملون" على سطح القمر في إطار برنامج "Artemis".

وأعلنت وكالة ناسا سابقًا أن مهمتها "Artemisِ" ، التي سميت على اسم إلهة القمر اليونانية والأخت التوأم للإله أبولو، ستضع امرأة على سطح القمر بحلول عام 2024.

و في نوفمبر الماضي، قدمت الوكالة رواد الفضاء الـ18 الذين سيقومون بعمل مهمة أرتميس، وتضم المجموعة عدة أشخاص ملونين وتسع نساء، لم يُعرف بعد من ستكون أول امرأة، أو شخص ملون على سطح القمر.

ونظام الإطلاق الفضائي- الصاروخ العملاق الذي تخطط وكالة الفضاء لاستخدامه لإرسال الأشخاص إلى القمر - قد تم تحديد موعده لأول رحلة بدون طاقم في وقت لاحق من هذا العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة