صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كسرت حاجز المليون.. ارتفاع كبير في إصابات كورونا برومانيا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أبريل 2021 - 09:20 م

تجاوزت إصابات فيروس كورونا في رومانيا اليوم السبت، المليون حالة، منذ الإعلان عن أول إصابة في البلاد في فبراير من العام الماضي.

اقرأ ايضاً:خط سكك حديدية بين مصر والسودان.. في مباحثات وفدي البلدين

وتسعى المستشفيات في رومانيا جاهدة للتعامل مع الأعداد القياسية لمرضى وحدات العناية المركزة، التي تقف حاليًا عند حوالي 1500 حالة، فيما يتلقى 12000 مصاب الرعاية في المستشفيات.

وقالت مديرة معهد "ماريوس ناستا" لأمراض الرئة بياتريس مالر، إن هذه الوضع لم نعهده حتى الآن في رومانيا.

وأضافت: نستقبل المرضى الذين يعانون من أعراض حادة والذين يصلون بمستويات منخفضة من الأكسجين ويحتاجون إلى أسرّة في وحدة العناية المركزة، فيما عدد الأسرّة محدود جداً".

وقدمت سلطات رومانيا أكثر من 3.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا لمواطنيها، فيما سجلت أكثر من 25000 وفاة بالفيروس.

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضًا خلال الموجة الأولى.
ولا زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة