الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد


بمناسبة إعلان عام الثقافة المصرية التونسية..

الرئيس التونسي يشهد حفلا بدار الأوبرا.. غدا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أبريل 2021 - 09:35 م

يشهد الرئيس التونسي قيس سعيد، غداً الأحد، احتفالية فنية مصرية-تونسية، وذلك بمناسبة إعلان (2021 - 2022) عاما للثقافة المصرية- التونسية.

اقرأ أيضا: الرئيس التونسي يشكر السيسي على حسن الاستضافة

وذكرت وزارة الثقافة، في بيان اليوم السبت، أن الاحتفالية سيحضرها برفقة الرئيس التونسي كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، وستقام في السادسة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا، ويحييها المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق والمطربة ريهام عبدالحكيم، بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.


وتسبق الاحتفالية التي سيحضرها أيضا أعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية التونسية بالقاهرة، جولة تفقدية للرئيس التونسي بمتحف ومسارح دار الأوبرا المصرية.


يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاتفاق مع نظيره التونسي قيس سعيد قد أعلنا (2021 -2022) عامًا للثقافة المصرية التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة في إعداد أجندة للفعاليات الإبداعية التبادلية تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين وتعبر عن التواصل بينهما عبر عقود زمنية ممتدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة