الأمير فيليب
الأمير فيليب


كاتب بريطانى: الأمير «فيليب» أراد بشدة الارتباط بفتاة أخرى غير الملكة

الأخبار

السبت، 10 أبريل 2021 - 09:40 م

 

تزوج فيليب، دوق أدنبره الراحل، من الملكة إليزابيث الثانية عام 1947 قبل سنوات من تنصيبها على رأس الحكم فى المملكة المتحدة.

وفى حين كانت السنوات الأولى من الزواج بها بعض المشاكل التى تحدث عنها مؤرخون وخبراء بالشئون الملكية، فإن فترة الستينيات من القرن الماضى أظهرت الزوجين بالفعل وهما على علاقة قوية وداعمة لبعضهما البعض.

وكان الراحل قد ولد لعائلات ملكية باليونان والدنمارك، لكن نفى عائلته خارج اليونان دفع به بالسفر إلى المملكة المتحدة، حيث تعرف إلى الأوساط الاستقراطية.

وفى حين يتردد ان إلزابيث كانت هى اول من استقرت عينها على الفتى الشاب فى حين كان عمرها نحو 13 عاما، فإن فيليب كان بالفعل يعيش فى تجارب أخرى.


ونقلت صحيفة ذا اكسبريس عن الكاتب لـ«فيليب ايريد» فى كتابع بعنوان «الأمير فيليب الشاب.. لمحات من حياته الأولى المضطربة»، وردت روايات كيف ان والده أندريا كان قلقا عليه من الوقوع فى مشاكل مراهقة عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما فقط.


وفى صيف عام 1938، كان فيليب يقيم مع عمته اسباسيا فى مدينة فينسيا بإيطاليا.. وذكرها والده اندريا فى ذلك الوقت بأن الفتى لابد من ان يركز على دراسته من أجل الالتحاق بكلية البحرية الملكية فى دراتموث .. وبحسب الكاتب البريطانى فإن فيليب قد تعلق قلبه بفتاة تدعى كوبينا رايت عندما رأها خلال احدى تلك الحفلات.

ويقول الكاتب ان "كوبينا كانت ممثلة أمريكية وفتاة اعلانات ومغنية فى النوادى الليلية.. وكانت تصغر الفتى الشاب بشهرين فى العمر وكانت طويلة ونحيفة وذات شعر أصفر وعينان زرقاويتان وابتسامة ساحرة".

وفازت كوبينا فى العام التالى بلقب ملكة جمال مانهاتن وقد سميت بالفتاة الأكثر جاذبية وموهبة فى نيويورك فى صيف 1939.

وفى الأسابيع الثلاثة التالية على لقائهما، اصطحب فيليب كوبينا فى اماكن متفرقة من فينيسيا، وأمضا معا أوقات طويلة قبل ان يعودا كليهما معا إلى لندن.. وعندما غادرت كوبينا إلى الولايات المتحدة بصحبة والدتها، وعدها فيليب باللحاق بها فيما غمرت الدموع عينها، بحسب الكاتب البريطانى. وفى حين راسلها فيليب كثيرا معربا لها عن حبه ورغبته فى الزواج منها، لم تأبه كوبينا كثيرا للأمر وربما قررت التركيز على عملها.

وفى العام التالى، 1939، وجد فيليب حبا اخر وقد تعلق قلبه بفتاة كندية تدعى اوسلا بيننج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة