الدكتور محمد عبدالفتاح الدكتور محمد عبدالفتاح

الطب الوقائي للمواطنيين: جميع لقاحات كورونا الموجودة الآن آمنة.. فيديو

محمد زين السبت، 10 أبريل 2021 - 09:45 م

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة، إن الدولة المصرية تمكنت من توفير لقاح فيروس كورونا وتأمين حصة كبيرة للشعب المصرى، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات الموجودة الآن آمنة.

وأضاف محمد عبدالفتاح فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يعرض على فضائية الحدث اليوم، أن وزارة الصحة وضعت نظاما قويا للحصول على اللقاح من خلال مناظرة جميع الحالات التى تتلقى اللقاح وبحسب حالتها يتم تطعيمها، مؤكدا أن الأمن الصحى للمواطن المصرى ضمن أولويات الدولة المصرية.

وذكر محمد عبدالفتاح أن جميع اللقاحات التى استقبلتها مصر تم إجراء جميع الاختبارات الآمنة عليها، بالإضافة إلى أنه بعد حصول المواطن على اللقاح يتم متابعة حالته أولا بأول.

وتابع أن الفرق الطبية المتواجدة في مراكز التطعيم مؤهلة وتتابع الوضع الصحي للحالة لإعطائها اللقاح المناسب سواء الصيني أو أسترازينكا، مؤكدًا أن اللقاحات الموجودة على أرض مصر آمنة.

وناشد محمد عبدالفتاح المواطنين بعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله من معلومات مغلوطة عن اللقاحات وترك مهمة اختيار اللقاح الأنسب لكل مواطن للفرق الطبية بمراكز التطعيم، لافتًا إلى متابعة الحالة الصحية للمواطن بعد حصوله على اللقاح لرصد الآثار الجانبية المترتبة عليه.

وأكد محمد عبدالفتاح أنه لم يتم رصد أي آثار جانبية لأي من اللقاحات لتي تم تطعيم بها المواطنين، مضيفًا أن ما تم رصده أعراض شبيهة بالناتجة عن الحصول على أي تطعيم كشلل الأطفال.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة