الفريق اسامة ربيع الفريق اسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع: 61% من حاملات البترول في العالم تمر عبر قناة السويس

محمد زين السبت، 10 أبريل 2021 - 10:39 م

 

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن القناة  تسير أكثر من 18 ألف سفينة سنويًا في قناة السويس، وأن القناة يعمل بها لدينا 17 ألف عامل في هيئة قناة السويس، كاشفاً أنه يجرب دراسة توسيع المجرى الملاحي حتى 400 متر بدلاً من 250 مترًا، مؤكدًا أن الحادث لو كان وقع في قناة السويس الجديدة ما كانت هناك مشكلة.

وكشف الفريق أسامة ربيع، في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"في حلقة خاصة من القناة أن 85% من بترول السعودية والإمارات والكويت ينقل شرقاً ولا يمر من قناة السويس.

 وأوضح الفريق أسامة ربيع أن حاملات الصب الجاف والحاويات، أصحاب النسبة الأكبر من المرور بقناة السويس وأن 61% من حاملات البترول في العالم تمر من قناة السويس.

وكشف الفريق أسامة ربيع أنه لا يوجد طريق بديل لقناة السويس إلا وتتم دراسته جيداً، قائلاً: "بالرغم من دراستنا لكن طريق رأس الرجاء الصالح طويل ويفتقر للخدمات وبه مخاطر أمنية وطريق القطب الشمالي به مخاطر كبيرة بسبب الجليد".

وكشف الفريق أسامة ربيع أن الحوافز المقدمة في العام الماضي أدت لارتفاع مرور السفن بنسبة 8% رغم جائحة كورونا، مشدداً على أهمية الأمان المعلوماتي في منظومة قناة السويس الإلكترونية، قائلاً: "المنظومة الإلكترونية لهيئة قناة السويس مغلقة ومن الصعب اختراقها".

وقال الفريق أسامة ربيع إن قناة السويس في قلب ووجدان المصريين دوماً، مؤكداً أن أزمة السفينة الجانحة جعلت العالم يدرك أهمية المجرى الملاحي بعدما ظهرت بعض الآراء بوجود طرق بديلة وغيرها، كاشفاً أن هناك 422 سفينة كانت محتجزة في قناة السويس بسبب جنوح "إيفر جيفن"، مشيراً إلى أن رد فعل العالم حول ما حدث في قناة الويس جعلنا نشعر بالفخر.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة