د.محمد عبد العاطي د.محمد عبد العاطي

وزير الرى: الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه فى مصر

محمد زين السبت، 10 أبريل 2021 - 11:08 م

قال وزير الموارد المائية والرى د.محمد عبد العاطي، إن قدرتنا على تحمل التأثير الملء الثاني للسد تمتد إلى عدة جوانب، وكل ما هو منوط بذلك يعمل على تخفيف آثار الصدمة وأبرزها المعالجات الفنية لآثار الملء.. مؤكدا أن الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه فى مصر.

وأضاف د.محمد عبد العاطي خلال لقائه ببرنامج "الحكاية " ان ثانى يوم الملء سنمتص الصدمة لاننا نملك الجاهزية، وفى حالة حدوث فيضان قسيكون هناك أكثر من سيناريو للملء لو الفيضان عالي لن تكون هناك مشكلة .. ولو متوسط ايضا لن يكون هناك مشكلة اما لو كان هناك جفاف سيكون هناك تأثير.. وتابع عبدالعاطى، قائلا: ونمتلك القدرة على مواجهة كل السيناريوهات، ووارد ان يكون هناك جفاف أيضا فى ذلك العام معربا عن أمله فى حدوث فيضان مثل العام الماضي حيث يرى أن حدوث الفيضان سينهى المشكلة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى بالدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري أمس، واستعرض خلال اللقاء عبد العاطى، نتائج جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و 5 إبريل الجاري، وأشار إلى أنها لم تحقق أي تقدم ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق حول إعادة استئناف المفاوضات، حيث رفضت إثيوبيا مختلف المقترحات والبدائل المقدمة من جانب دولتي المصب، والتي تستهدف إعادة إطلاق عملية التفاوض مرة ثانية، سعياً للوصول إلى حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة