صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيبارشية صنبو ودبروط: صلوات أسبوع الآلام تقتصر على الكهنة والشمامسة فقط

مايكل نبيل

الأحد، 11 أبريل 2021 - 03:10 ص

 

قال نيافة الأنبا برسوم اسقف صنبو انه نظرا لتزايد إعداد الإصابة بفيروس كورونا قررت الايبارشية استمرار إقامة القداسات على إن يقوم إباء الكنيسة باختيار الطريقة المناسبة لتنظيم إعداد الحضور في الكنيسة، مع تعليق خدمات مدارس الأحد الكنسية والاجتماعات  والأنشطة والرحلات لجميع المراحل .

كما أضاف الأنبا برسوم انه سوف يتم تعليق الزيارات المنزلية والمستشفيات وصلوات تبريك المنازل والحميم وصلاة الثالث والتناول في المنازل، مع استمرار غلق قاعات العزاء تمام، وتصلي الجنازات في فناء الكنيسة أيا كان سبب الوفاة في الفترة الحالية.

وتقتصر قداسات ذكرى الأربعين والسنوية قاصرة علي إفراد الأسرة دون طباعة دعوات أو إعلان وتمنع السلامات بعد القداس، وتتم صلوات الأكاليل في فترة الخمسين المقدسة تكون بحضور أب كاهن واحد وشماس واحد مع وجود ثلاثين فرد من أهل العروسين .

اقرأ أيضاً | مع اقتراب أسبوع الآلام.. الكنائس القبطية تدرس حضور الشعب للصلوات

وبالنسبة لصلوات أسبوع الآلام المقدسة تقام الصلوات بحضور الكهنة والشمامسة فقط دون حضور اي فرد من افراد الشعب وذلك أيام " جمعة ختام الصوم، قداس احد الشعانين، قداس خميس العهد،صلوات يوم الجمعة العظيمة، سهرة ليلة أبو غالمسيس، قداس عيد القيامة المجيد .

وناشد الايبارشية الشعب بارتداء الكمامة إثناء التواجد بالكنائس، وإتباع الإجراءات الوقائية، وفى حالة الشعور باي اعرض يلتزم الشخص بعدم التواجد في أماكن تجمعات ويلتزم بالبقاء في البيت .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة