وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

مصادر بـ«التعليم»: تقليص أعداد أعضاء كنترولات الثانوية العامة بنسبة 50%

فاتن زكريا الأحد، 11 أبريل 2021 - 03:11 ص

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا عبر أجهزة التابلت سوف تتسبب في تقليص قوة العمل داخل الكنترولات بالقطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية (القاهرة _ الإسكندرية _ المنصورة وأسيوط).

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تبحث خفض أعداد أعضاء الكنترولات المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2020/2021م، بنسبة تتجاوز ال50% بسبب أن إجراءات الكنترولات هذا العام سوف تقتصر على استقبال ومراجعة تسجيل بيانات استمارات تقدم طلاب الصف الثالث الثانوي العام لامتحانات الثانوية العامة 2021 ، اضافة لاعداد ارقام الجلوس ، واعداد كشوف الطلاب داخل اللجان ، والتجهيز لاعمال الامتحانات الالكترونية.

وأرجعت المصادر سبب تقليص أعضاء الكنترولات هذا العام الي عدم وجود أعمال تصحيح يدوية، حيث إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام الكترونيا وليس يدويا دون تدخل اي عنصر بشري على عكس الامتحانات الورقية والتي كان يتم اختيار عدد كبير من المصححين لتقدير اوراق اجابات الطلاب كما كان يحدث في الاعوم السابقة.

يذكر ان تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد لجنة المقابلات الشخصية لرؤساء ووكلاء كنترولات المشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة غدا الاثنين ،وذلك في اطار استعداد وزارة التعليم لاجراء امتحانات الثانوية العامة الكترونيا في 4 يوليو القادم .


وتتكون لجنة المقابلات الشخصية من كل من (الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، ورئيس الإدارة المركزية للأمن و مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية ) .
ومن المقرر ان ترسل وزارة التربية والتعليم ،كشوف باسماء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء بلجان الادارة والكنترولات والبالغ عددهم 30 رئيس ووكيل ، الي الجهات الامنية والرقابية للاستعلام الامني عنهم قبل اعتمادهم وتكليفهم رسميا بالعمل .

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة