صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


مشاهد من المدينة المفقودة المكتشفة في الأقصر..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 أبريل 2021 - 09:59 ص

 

عرضت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، لقطات مصورة من مقطع فيديو توضح مشاهد من المدينة المفقودة المكتشفة في الأقصر.

 

ونشرت وكالة "أسوشيتد برس" لقطات فيديو من موقع الاكتشاف الأثري الأخير في الأقصر المصرية، حيث تم العثور هناك على المدينة المفقودة التي كانت تسمى "صعود آتون" عمرها أكثر من 3000 عام.


اكتشفت البعثة المصرية برئاسة الدكتور زاهى حواس، المدينة المفقودة تحت الرمال، التى كانت تسمى "صعود آتون" والتى يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وأكد الدكتور زاهى حواس، أن البعثة عثرت على أكبر مدينة على الإطلاق فى مصر والتى أسسها أحد أعظم حكام مصر وهو الملك "أمنحتب الثالث"، الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشرة، الذى حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 ق.م. وقد شاركه ابنه ووريث العرش المستقبلى أمنحتب الرابع "أخناتون" آخر ثمانى سنوات من عهده.

وقال الدكتور زاهي حواس إن العمل بدأ في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون، لأنه تم العثور على معبدي كل من "حورمحب" و"آي" من قبل.

وأكد "حواس" ان البعثة عثرت على أكبر مدينة على الإطلاق في مصر والتي أسسها أحد أعظم حكام مصر وهو الملك "أمنحتب الثالث" الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر، الذي حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 ق.م. وقد شاركه ابنه ووريث العرش المستقبلي أمنحتب الرابع " أخناتون" آخر ثمان سنوات من عهده.

وأضاف "حواس" أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر، حيث عثر بالمدينة على منازل يصل ارتفاع بعض جدرانها إلى نحو ٣ أمتار ومقسمة إلى شوارع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة