صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبيرة تغذية تحذر من خطورة مشروبات إنقاص الوزن

هدى النجار

الأحد، 11 أبريل 2021 - 10:14 ص

 

حذرت خبيرة التغذية، كسينيا سيليزنيفا، من تناول أنواع القهوة والشاي المخصصة لفقدان الوزن، وذلك لما لها من مخاطر صحية، حيث تعد هذه المشروبات في المقام الأول من الملينات أو مدرات البول.

 

وقالت سيليزنيفا، أن وزن الجسم بعد تناول هذه المشروبات يصبح أقل بالفعل، ومع ذلك فإن هذا لن يحدث بسبب اختفاء الأنسجة الدهنية، ولكن بسبب فقدان الماء، ومعه، يفقد الجسم عناصر غذائية مهمة.

 

وأكدت الخبيرة أن الإفراط في تناول مثل هذه المشروبات يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب، والجفاف، مما يؤثر سلبًا على الحالة الصحية.

اقرأ أيضا| فوائد الخروب للشعر التالف     

وأضافت خبيرة التغذية، كسينيا سيليزنيفا، أن مشروبات التخسيس إما مدرة للبول أو ملينة، ومثل هذه التقنية في عملية إنقاص الوزن، لن تساعد بشكل صحيح في "الرجيم"، لأنها ستقلل نسبة المياة في الجسم فقط، ولكن سرعان ما ستعود الكيلو جرامات المفقودة، وبذلك أصبح تناول الشاي والقهوة عكس ما كان معتقد أنها يعززان من عملية التمثيل الغذائي.

 

وقالت لوكالة "برايم": "تخيل كم سيكون رائعًا أن تتناول الشاي وتفقد الوزن، ولا يتعين عليك حتى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ولا تحتاج إلى الاهتمام بالطعام، لكن للأسف، فإن هذه المشروبات لم تساعد أي شخص على إنقاص الوزن، وإنما تضر بالصحة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة