المستشار الدكتور حنفي جبالي
المستشار الدكتور حنفي جبالي


النواب يوافق على اتفاقيتي «قرض» للحد من التلوث والاغاثة الطارئة من «كورونا» ‎

حسام صدقة

الأحد، 11 أبريل 2021 - 12:25 م

 

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الإدارة المحلية، والشئون الاقتصادية، والنقل والمواصلات، والشئون الصحية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2021 بالموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، المُوقع بتاريخ 24/1/ 2021.

على جانب آخر عاود المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التأكيد على الأعضاء، أهمية الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس «كورونا»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة كل يوم تعلن الإصابات والتي أصبحت في تزايد.

وشدد خلال أعمال الجلسة العامة للبرلمان، على أهمية الالتزام بالتباعد قدر المستطاع وكذلك ارتداء الكمامات حفاظا على صحة الجميع.

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير لجنة التضامن الاجتماعى، بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي، بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشى فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 ألف دولار أمريكي، الموقع بتاريخ 29 ديسمبر 2020، وذلك يوم الأحد المقبل بجلسته العامة.

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، أثناء عرض تقرير اللجنة أمام الجلسة العامة للبرلمان، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار سعى الحكومة للتصدى للأضرار الناجمة بسبب تفشى فيروس كورونا، وتأثيره على بعض القطاعات، وخاصة العاملين بالقطاع غير الرسمي، والأشخاص ذوى الحركة المحدودة.

وأوضح أن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشى فيروس «كورونا» يهدف لسد بعض ثغرات التمويل، وذلك من خلال إعطاء أولوية للتدخلات الحاسمة لضمان الأمن الغذائي للجميع خلال الإغلاق الكامل بسبب فيروس «كورونا» على الصعيد الوطني، والذي ترك عشرات الملايين من المواطنين يكافحون من أجل سبل معيشتهم.
 

اقرأ أيضا |جبالي يوكد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمواجهه «كورونا»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة