وزيرة الصحة وزيرة الصحة

لسوء المعاملة.. صحفيو وإعلاميو قنا ينسحبون من جولة وزيرة الصحة

أبو المعارف الحفناوي الأحد، 11 أبريل 2021 - 01:09 م

انسحب صحفيو وإعلاميو قنا من تغطية جولة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على مستشفيات المحافظة، اعتراضا على سوء المعاملة من قبل مرافقي الوزيرة.

 

وقال عدد من الصحفيين إنه تم منعهم من قبل مكتب إعلام محافظ قنا من التصوير ومحاولة اختطاف الهواتف المحمولة من عدد من الزملاء أثناء التصوير.

 

طالبت اللجنة النقابية للصحفيين بقنا بتدخل الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين للتحقيق فى الواقعة بشأن الممارسات غير المقبولة التي تصدر من قبل مرافقي وزيرة الصحة ومنع الصحفيين من أداء عملهم ونقل الوقائع للمواطنين.

 

اقرأ ايضا|وزيرة الصحة تتفقد مستشفى عزل حالات كورونا بقنا

 

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، مستشفى قفط التعليمي، المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا بجنوبي المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية، لمرضى فيروس كورونا المستجد، في إطار زيارتها الميدانية التي ستستهدف عددا من مستشفيات العزل الصحي بمحافظات الصعيد.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استهلت زيارتها بالتحدث مع الأطقم الطبية بالمستشفى ومناقشة آلية تقديم الخدمة الطبية مع مرضى فيروس كورونا المستجد، والتأكد من التزام جميع الفرق الطبية ببروتوكولات العلاج المحدثة، كما استمعت إلى شرح مفصل عن نسب الإشغال بالمستشفى، ومعدل الشفاء، والحالة الصحية للمرضى، مؤكدة على أهمية الحفاظ على استمرار الرعاية الصحية على أكمل وجه، وكذلك أهمية تقديم الدعم النفسي لمصابي فيروس كورونا لما له من تأثير في تحسين حالتهم الصحية، كما أوصت الوزيرة الأطقم الطبية بضرورة الالتزام الكامل باجراءات الوقاية الذاتية حفاظا على أنفسهم.

 

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت ثقة وتقدير القيادة السياسية في جهود الأطقم الطبية المبذولة في خدمة المرضى، كما لفتت إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي و رئيس مجلس الوزراء على تقديم الدعم الكامل للأطقم الطبية ماديا ومعنويا في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، كما وجهت الشكر للأطقم الطبية بالمستشفيات لما يبذلونه من جهد وتضحيات.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة