صورة من موقع المونوريل صورة من موقع المونوريل

يدخل مصر لأول مرة.. صور جديدة تكشف معدلات إنجاز المونوريل

نشوة حميدة الأحد، 11 أبريل 2021 - 01:46 م

نشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورًا جديدة ترصد أعمال تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومعدلات إنجازه.

ويمتد مونوريل العاصمة الإدارية بطول 56.5 كم، ويبدأ من محطة الاستاد بمدينة نصر، حيث تتكامل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو ثم يمتد حتى يصل للعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع القطار الكهربائي(LRT) بمحطة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا.. بعد 3 سنوات.. كم من الوقت يلزمك للذهاب للعاصمة الإدارية من 6 أكتوبر


ويشمل مونوريل العاصمة الإدارية 22 محطة، وسيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقًا (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية)، وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الإستاد، كما أن قطاع مونوريل العاصمة الإدارية يتم تنفيذه على مرحلتين على التوازي، تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول نحو 45 كم، ومن المخطط افتتاحها في نهاية مايو 2022. 

تابع.. وزير النقل: نقلة كبيرة في وسائل المواصلات.. وهذا موعد تشغيل «المونوريل»| صور 


وتمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول نحو 11.5كم ومخطط افتتاحها في فبراير 2023. 

جدير بالذكر أن مشروع المونوريل يدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، حيث تساهم هذه النوعية من المواصلات في خفض معدلات التلوث البيئي وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة.

كما أن قطاعي المشروع (العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر) يتم تنفيذهما من خلال تحالف يضم شركات (الستوم  – أوراسكوم – المقاولون العرب) ويبلغ طولهما 98.5 كم بعدد 34 محطة وسيساهمان في التنمية المستدامة شرق وغرب القاهرة لتحقيق رؤية مصر 2030، حيث إن منظومة النقل هي أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

علي جمعة: تهويد القدس يتم ليل نهار علي جمعة: تهويد القدس يتم ليل نهار الثلاثاء، 18 مايو 2021 10:10 م

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة