المملكة المتحدة
المملكة المتحدة


علماء يحذرون من موجة ثالثة لكوفيد-19 خلال تخفيف إجراءات الإغلاق ببريطانيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 أبريل 2021 - 02:46 م

 

حذر علماء بارزون في المملكة المتحدة من أن الحكومة تخاطر بموجة ثالثة من «كوفيد-19» من خلال تخفيفها لإجراءات الإغلاق، وذلك في وقت لا تزال فيه البيانات الرسمية تظهر بؤراً ساخنة لانتشار الفيروس في أجزاء كثيرة من البلاد.

 

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية، إلى أنه بينما تستعد المملكة المتحدة لرفع العديد من القيود المفروضة لاحتواء تفشي يفيروس غدا الاثنين، وجه العلماء اتهامات للوزراء بالتخلي عن الوعود التي قطعوها «بمتابعة البيانات وليس التواريخ» خلال اندفاعهم لإعادة فتح الحياة الاجتماعية والاقتصاد.

 

 

وقال العلماء إن النهج الأكثر حذراً وعقلانية يتمثل في الانتظار لحين حصول المزيد من بين عشرات الملايين من الأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم بعد على التطعيمات، بالإضافة إلى ذلك، أشاروا إلى أنه بدون نظام مناسب لعزل الأشخاص المصابين من المحتمل أن تكون هناك ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة بكوفيد-19 اليومية التي يمكن أن تتفشى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

من جانبه قال «ستيفن جريفين» عضو كلية الطب بجامعة ليدز إن: هناك مناطق في غرب «يوركشاير» و«بلاك كانتري» ومناطق أخرى لا تزال بها معدلات إصابة مرتفعة، ومع ذلك، لا يستطيع الكثير من الناس أن يعزلوا أنفسهم، ومن ثم فنحن بحاجة إلى معالجة هذه المشكلة بشكل عاجل وإلا سيعود الفيروس مرة أخرى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة