عادة تدوير مخلفات السجائر الضارة بالبيئة تفوز بالمركز الأول
عادة تدوير مخلفات السجائر الضارة بالبيئة تفوز بالمركز الأول


إعادة تدوير مخلفات السجائر تفوز بالمركز الأول لريادة الأعمال بالمنصورة

حازم نصر

الأحد، 11 أبريل 2021 - 03:40 م

فاز مشروع إعادة تدوير مخلفات السجائر الضارة بالبيئة إلي مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات بالمركز الأول في مسابقة ريادة الأعمال التي نظمتها جامعة المنصورة .

أقيمت اليوم و للعام الثالث على التوالي المسابقة النهائية لمشروع “Milestone” لريادة الأعمال، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة و الدكتور  محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبني إدارة الجامعة.

أشرف على المسابقة الدكتور أحمد أنور العدل منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وإبراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، قام بتنظيم المسابقة تنظيم فريق enactus بالجامعة بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة والنشاط العلمي والتكنولوجي.

اقيمت المسابقة بمشاركة 5 فرق من طلاب الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات .

وقامت الفرق المشاركة بعرض المشاريع الخاصة بها وتقديمها من خلال دراسة جدوي مفصلة وقامت لجنة التحكيم بمناقشة كل فريق لتحديد الفريق الفائز.

 قامت  لجنة التحكيم  بدراسة تلك المشروعات وهي مشكلة من :

الدكتور وداد صابر بكلية التمريض، والدكتور أحمد رمضان الشيخ بكلية الصيدلة، والدكتور محمود أبو المجد بكلية التجارة، والمهندس  شريف عنتر. 

 

فاز بالمركز الأول وكأس المسابقة مشروع Limpia ويهدف المشروع إلي إعادة تدوير مخلفات السجائر المضرة بالبيئة واستخدامها وإعادة تدويرها إلى مواد قطنية صديقة للبيئة واستخدام هذه المواد القطنية في العديد من المنتجات.

وفاز بالمركز الثاني مشروع Oraiber ويهدف المشروع إلي إعادة تدوير قشر البرتقال واستخدامه في إنتاج الأقمشة لإنتاج ملابس خاصة لمن يعانون من حساسية من أنواع الأقمشة المصنعة.

وفاز بالمركز الثالث فريق Gotas ويهدف المشروع إلى عمل مصدر ماء دائم يحصلوا عليه من بخارالماء المتواجد في الهواء ليحلوا مشكلة نقص الماء.

يهدف المشروع إلى إعداد جيل جديد من رواد الاعمال و ذلك عن طريق تنمية مهارات إدارة الاعمال الاساسية لديهم: كالتواصل مع الاخرين، إلقاء أفكارهم و تقديمها، و مهارات القياده

ويشمل البرنامج:

-دورات تدريبية في ريادة الأعمال والمهارات القيادية و الإدارية.

-ورش عمل لمساعدة المتدربين في تطبيق ما تم دراسته في الدورات و سوف يتم تدريب الطلاب و تأهيلهم للمسابقة.

-‏يقسم الطلاب إلى عدة الفرق، على أن يقوم كل فريق بإيجاد فكرة لمشروع(تهدف إلى تنمية المجتمع في الجانب الإجتماعي, الاقتصادي و البيئي) و من ثَم يقوم بدراستها دراسة كاملة،ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع.

شارك في الإعداد للمسابقة رضا اسماعيل مدير النشاط العلمي والتكنولوجي ومحمد ربيع رئيس اتحاد طلاب الجامعة ومحمود جلال الغازي رئيس فريق ايناكتس بالجامعة  .

استمرار تطعيم المواطنين بلقاح كورونا في 14 مركزا طبيا بالشرقية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة