وزيرة الصحة والسكان خلال الجولة
وزيرة الصحة والسكان خلال الجولة


في إطار زيارتها الميدانية لمحافظة قنا..

الصحة: افتتاح مستشفى فرشوط المركزي خلال أيام لاستقبال مرضى فيروس كورونا

حاتم حسني

الأحد، 11 أبريل 2021 - 04:28 م

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أعمال إنشاء مستشفى نجع حمادي المركزي بمحافظة قنا بتكلفة 310 ملايين جنيه.

 

يأتي ذلك في إطار جولتها الميدانية بعدد من محافظات الصعيد للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وكذلك الوقوف على سير العمل بخطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأحد 11 أبريل، يرافقها المحافظ اللواء أشرف الداودي، و مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي، ورئيس قطاع الطب العلاجي د.محسن طه، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية د.محمد عبد الفتاح، ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة المهندس خالد عبد الرحمن، ووكيل وزارة الصحة بقنا د.راجي تواضروس.

 

 

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استمعت إلى شرح مفصل عن معدلات التنفيذ الجارية بالمستشفى، مشددة على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لأعمال التنفيذ، مؤكدة حرصها على متابعة معدلات تنفيذ أعمال الإنشاء الجارية بالمستشفى من خلال زياراتها الدورية للمحافظة.

 

وأشار "مجاهد"  إلى أن المستشفى تم إنشاؤه على مساحة أكثر من 10 آلاف و 500متر مربع، ومن المقرر أن يضم المستشفى مبنى للعيادات، والاستقبال، والعلاج الاقتصادي، وذلك بطاقة سريرية تبلغ 126 سريرًا داخليًا، كما تضم 12 سرير رعاية مركزة، و5 غرف عمليات، و35 جهاز غسيل كلوي، فضلاً عن قسم العيادات الخارجية يضم 34 عيادة، بالإضافة إلى أقسام "الأشعة المقطعية، العلاج الطبيعي، أشعة الرنين، الحضانات، الطوارئ، المعامل".

 

وفي سياق متصل، لفت "مجاهد" إلى افتتاح أحد مبانِ مستشفى فرشوط المركزي لاستقبال مرضى فيروس كورونا خلال أيام بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه، ضمن مبنيين يضمها المستشفى، لافتًا إلى أن المبنى المقرر افتتاحه يضم 134 سريرًا داخليًا، و38 سرير رعاية مركزة، وذلك في إطار التوسع بالمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا بمحافظة قنا.

 

ولفت "مجاهد" إلى أنه بالتزامن مع زيارة الوزيرة اليوم، تم إمداد مستشفيات محافظة قنا ب 45 جهاز مونيتور، 22 جهاز تنفس صناعي، و24 سرير رعاية مركزة، و10 أجهزة صدمات كهربائية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والوقائية.

 

يذكر أنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة والسكان عدد من المستشفيات بمحافظات الصعيد  لمتابعة سير العمل وتقديم أفضل خدمة طبية لمرضى فيروس كورونا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

اقرأ ايضا :- وزيرة الصحة: انتهاء تطوير مستشفى حميات نجع حمادي بتكلفة 20 مليون جنيه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة