ياسر عبدالعزيز
ياسر عبدالعزيز


قلم حر

لماذا د. أشرف صبحي؟

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 11 أبريل 2021 - 07:23 م

واصل د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حصد جائزة شخصية العام الرياضية فى غالبية الاستفتاءات، وفاز أمس الاول بالجائزة فى استفتاء رابطة النقاد الرياضيين، وهو اختيار صادف أهله واجمع عليه النقاد نظرا إلى كم النجاحات والانجازات التى تشهدها " الشباب والرياضة" على مدار فترة ولايته بما يتوافق مع فكر الدولة المصرية الحديثة التى وضع قواعدها ويقودها باقتدار الرئيس عبد الفتاح السيسى.. والسؤال الذى يقفز للأذهان مع الاختيار المتكرر للدكتور أشرف صبحى كشخصية العام الرياضية هو : لماذا أشرف صبحى ؟! خاصة أن هذه الجائزة لم ينالها بهذا الشكل اللافت والمستحق غالبية أقرانه السابقين ؟!

فى تخيلى أن هناك نقاطا عديدة تترجم سر الاختيار، أبرزها كشفها لى بعض القريبين من هذا الرجل ؛ وأسباب أخرى يلاحظها بشكل يومى كل المهتمين بقطاع الشباب والرياضة، ويأتى فى مقدمة ذلك ما قاله مسئولون وقيادات قديمة بالوزارة بأن د.أشرف صبحى عندما تسلم المهمة كانت خزينة الوزارة مديونة بنحو ٨ مليارات جنيه وتعانى وتتألم وقد نجح أشرف صبحى فى سداد هذه الديون وقفز باقتصاديات الشباب والرياضة إلى أرقام مهولة وصلت إلى نحو ٢٦ مليار جنيه، وآخرون يؤكدون أن د. اشرف صبحى يواصل الليل بالنهار ويعتبر نفسه فى حالة طوارئ لا تتوقف لدرجة أنه لا يحصل على اجازات رسمية ولا يفضلها، تجده فى السابعة صباحا بمبنى الوزارة ويغادرها فى غالبية الاوقات منتصف الليل !!

أما الأسباب الواضحة للجميع فهى تتمثل فى تفانى د.اشرف صبحى فى تنفيذ فكر الدولة المصرية وإنجازه كل التكليفات والواجبات المطلوبة حتى خلال تفشى فيروس كورونا عالميا، حيث نجحت مصر الرياضية فى تحطيم القاعدة وابهرت الدنيا كلها بتنظيم مونديال اليد الإعجازى، ومن بعده بطولة العالم للرماية، والآن كأس العالم للسلاح، وذلك من خلال نظام الفقاعة الاحترازية !!

ولا يمكن أن ننسى كم الإنشاءات والمنشآت ومراكز الشباب والمدن الشبابية سواء الجديدة أو التى تم تطويرها فى مختلف محافظات مصر بما فى ذلك المحافظات الحدودية، وأجمل ما يميز هذه الصروح والمنارات الشبابية الرياضية فى فترة ولاية أشرف صبحى أنها تعج بالأنشطة والشباب بشكل متواصل قبل ظهور الكورونا التى تقام معها الأنشطة طبقا للإجراءات الاحترازية المتبعة !

وأخيرا لا يفوتنى توجيه التهنئة للمهندس هانى أبوريدة لاختياره لجائزة شخصية العام الدولية الرياضية بعدما ابلى بلاء حسنا فى فوزه المشرف واحتفاظه بمقعده الدولى فى تنفيذية الفيفا بالتزكية، كما أهنئ الاسطورة فاروق جعفر لاختياره كأكثر لاعب شارك فى الدورى المصرى على مدار تاريخ المسابقة، وهو تكريم خاص يستحقه فاروق جعفر باعتباره من أعظم الأساطير المصرية الذين لعبوا كرة القدم، وتاريخه الذى يتخلله معلقات غزل من جهابذة النقاد الرياضيين يشهد على ذلك.. مبروك للوزير المتألق د. اشرف صبحى وللمهندس هانى أبوريدة وللاسطورة فاروق جعفر الجوائز المستحقة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة