استقرار أسعار السلع الرئيسية داخل الأسواق استقرار أسعار السلع الرئيسية داخل الأسواق

استقرار أسعار الخضراوات.. وزيادة في الدواجن

الأخبار الأحد، 11 أبريل 2021 - 07:49 م

حالة من التباين في الأسعار شهدتها محلات الخضراوات قبل بداية شهر رمضان الكريم، ورغم أن هذا الشهر جاء في "فاصل العروات" إلا أن أسعار السلع الأساسية لم تتأثر وظلت مستقرة في الأسواق، في حين هناك بعض الأنواع الأخرى ارتفع سعرها بشكل ملحوظ وأنواع أخرى تراجع سعرها، وبالنسبة للدواجن ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ في الأيام الماضية.

 

قامت الأخبار بجولة ميدانية داخل عدد من الأسواق، ورصدنا توافد الأهالى على المحلات المختلفة لشراء ما يحتاجونه من السلع المختلفة تجنبا للتجول فى الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم أثناء الصيام، واستقرت أسعار السلع الأساسية .

 

وأوضح رمضان محمد بائع خضار أن أسعار الطماطم مستقرة وسعرها يتراوح ما بين 5:4 جنيهات للكيلو الواحد، ونفس السعر بالنسبة للبطاطس، ويتراوح سعر البصل ما بين 4:3 جنيهات، ونفس السعر بالنسبة للباذنجان الرومي.

 

وأضاف أن هناك بعض السلع التى ارتفع سعرها حيث سجل الليمون 30 جنيها، وزاد سعر فلفل الألوان وسجل 30 جنيها كما ارتفع سعر الكوسة وسجل 10 جنيهات، هذا بالإضافة إلى صعود سعر كيلو الباذنجان الأبيض وسعر الكيلو يتراوح ما بين 12:10 جنيهات، أما الباذنجان العروس تراوح سعره ما بين 8:7 جنيهات، وتراجع سعر الخيار قرابة الـ5 جنيهات وسجل سعر الكيلو ما بين 8:6 جنيهات.

 

وأشار السيد خالد بائع، الى أن شهر رمضان الكريم هذا العام جاء بين فاصل "العروات" وهو ما أثر على ارتفاع نسبى فى بعض السلع إلا أن السلع الاساسية لم تتأثر، ويوجد إقبال ملحوظ على شراء السلع المختلفة، نظرا لاحتياج أغلب الأسر إليها.

 

وداخل محلات الدواجن، هناك إقبال محدود على الشراء فى هذا التوقيت نظرا لارتفاع الأسعار بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم، وهو الأمر الذى دفع بعض المواطنين لتقليل الكميات بشكل ملحوظ لمواجهة الزيادة التى حدثت.

 

وأوضح جمعة محمد بائع، أن هناك ارتفاعا حدث فى أسعار الدواجن خلال الأسبوعين الماضيين ويصل إلى 10 جنيهات فى الكيلو الواحد نتيجة لضعف الكميات المطروحة بجانب ارتفاع أسعار الدواجن فى موسم رمضان مثلما يحدث كل عام.

 

وأضاف أن "الفراخ البيضاء" سجلت 37 جنيها للكيلو فيما سجل سعر كيلو البلدى 41 جنيها وهو نفس السعر أيضا بالنسبة للأوراك، بينما ارتفع سعر البانيه وسجل 84 جنيها بالمحلات.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة