الفنان محمود الجندي
الفنان محمود الجندي


محمود الجندي.. فنان «لا يصلح للتمثيل»

نسمة علاء

الأحد، 11 أبريل 2021 - 07:51 م

 

استطاع محمود الجندي أن يحوز على إعجاب كافة المشاهدين بما يتمتع به من خفة دم وحضور تلقائيين أعاد بها إلى الأذهان صورة ابنالبلد الذي افتقدته الشاشة كثيرا، كما اشتهر بصوته العذب وغناء المواويل وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية.

اقرأ أيضاً | في ذكري وفاته.. محطات في حياة «محمود الجندي»

وتحدث محمود الجندي في جريدة الوفد يوم 29 أكتوبر عام 1987 عن خطواته المصيرية، وقال: إن أصعب لحظة في حياتي كانت يومامتحان القبول بمعهد السينما لأنني مررت بمراحل صعبة وشاقة حتى أصل لهذا الامتحان.

فأنا حاصل على دبلوم صنايع قسم نسيج ومن أجل تنمية هوايتي الفنية تركت بلدتي "أبو المطامير" بمحافظة البحيرة وذهبت إلىالإسكندرية للانضمام إلى أي فرقة مسرحية ولكن رفضتني كل الفرق المسرحية وقالوا إنني "لا أنفع للتمثيل" فحضرت إلى القاهرة واشتغلتبشهادتي بأحد المصانع بالعباسية.

ولكن لم أيأس للحظة ولم أشك في موهبتي فقدمت لمعهد السينما وكان الامتحان سيحدد مصيري، هل أنا ممثل فاشل كما قالوا في الفرقالتي رفضتني أم لا، وكان الرسوب يعني نهايتي ونهاية أحلامي الفنية، وأديت الامتحان ونجحت والحمد لله.

اسمه محمود حسين الجندي ولد 24 فبراير 1945، في مركز أبو المطامير في محافظة البحيرة وتخرج في المعهد العالي للسينما، وبدأ حياتهالفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كما شارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاحالطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات.

بداية نجوميته كانت في عام 1979 عندما مثل في مسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة" مع الفنان فؤاد المهندس، ثم "دموع في عيون وقحة" معالنجم عادل إمام. وبعدها جاء بظهور قوي في مسلسل "الشهد والدموع" الذي مثل فيه دور الأب والابن، وفي عام 1990 أصدر ألبوماً غنائياًباسم "فنان فقير" ولكنه صرح بأنه حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يحب استكمال التجربة.

وفي عام 2017 قرر الاعتزال ولكنه عاد بعد ذلك ليشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية والسينمائية.

تزوج من "ضحى حسن" وأنجب منها ثلاثة بنات وولد وهو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 إثر اندلاعحريق في منزلهما، وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجةالرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

أسس الجندي فرقة مسرحية في مسقط رأسه "أبو المطامير" لرعاية المواهب الشابة ومساعدتهم بالخبرة الفنية التي اكتسبها على مدىتاريخه الفني، ووصف ذلك بأنه "أعظم مشروع قام به" وأنه "الاستثمار الحقيقي. وتوفي يوم 11 أبريل 2019 إثر أزمة قلبية عن عمر 74 عاما وترك إرثا فنيا كبيرا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة