صورة من المسلسل
صورة من المسلسل


شهادات من ماراثون الدراما

عبدالرحيم كمال: «القاهرة كابول» يطرح معالجة درامية للقضاء على التطرف

الأخبار

الأحد، 11 أبريل 2021 - 08:05 م

قال الكاتب عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل "القاهرة كابول" إن العمل يتناول قصصاً مشوّقة وأحداثا مستمدّة من المجتمع نرصد خلالها مسيرة أربعة أصدقاء يمثّلون أربعة أنماط مختلفة هم الإرهابي ورجل الأمن والفنان والإعلامي.

وتابع: "نطرح خلال العمل تساؤلات حول جوانب مختلفة مما جرى لبلادنا في العقود الأخيرة، مُتطرّقين إلى فكرة الإرهاب، لنوضح عبر معالجة درامية هادئة أن تلك الآفة ما هى إلاّ دخيلة علينا وأنها لم تكن يوماً مُتجذرةً في مجتمعاتنا".

ويُردف عبد الرحيم كمال: "نعرض حكاية أربعة أصدقاء، عاشوا طفولتهم معاً كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا نفس مستوى التعليم والرعاية الصحية بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين في الأزمنة بين السبعينيات والعام 2011، لنستعرض الاختلافات التي طرأت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حدّ التناقض، فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذي جرى لتلك الشخصيات؟ وما هو انعكاس تلك التغييرات التي تعرّضت لها على الوطن؟" يتطرّق عبد الرحيم كمال إلى جانبٍ من الأحداث.

وقال: "يتحوّل طارق لطفى إلى أحد التكفيريين، فيما يصبح فتحى عبدالوهاب رجل أمن مُكلّفا باعتقال الأول.

من جانب آخر يطلّ خالد الصاوى بدور رجل الإعلام الذى يُسلّط الضوء على تلك الحالة وسواها".

ويضيف عبد الرحيم كمال: "بهذه السرديّة الجدلية، نتناول وجهة نظر المجتمع المصرى والعربى حول الإرهاب وجذوره وغيره من المواضيع الشائكة، ونستعرض رأى الدين السَمح فى هذه القضية، فى مقابل وجهة نظر أخرى مُتشدّدة ووافدة على مجتمعاتنا ولا تنتمى إلينا على الإطلاق".

أخيراً وليس آخراً يُعرب عبد الرحيم كمال عن سعادته بمشاركة هذا الكم الكبير من الممثلين، مشيداً بأدائهم العالى ومثنياً على جهود المخرج حسام على للخروج بعمل درامى متميّز على جميع الأصعدة.

جدير بالذكر أن مسلسل " القاهرة كابول " بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحى عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة