أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب يلتقي مدير المكتب الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

إبراهيم مدكور

الأحد، 11 أبريل 2021 - 08:18 م

 

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس " سويجلار"  مدير المكتب الإقليمي وممثل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات" وادا " في أفريقيا ، وذلك لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة.

وفي بداية اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على العلاقات الطيبة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو "، والمكتب الإقليمي، والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات .

تناول اللقاء، تبادل وجهات النظر بين الجانبين ، ووضع أسس وخطوات إنشاء الأكاديمية الأفريقية التعليمية لمكافحة المنشطات بمصر، والتي تعتبر من أهم مراكز التوعية والتدريب بهذا المجال ، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا ، بالإضافة إلى مناقشة سبل الدعم المصري للوكالة الدولية والمكتب الإقليمي في مجال مكافحة المنشطات ، وبعض النقاط الخاصة بالتغيير في اللائحة الأساسية لنظام العمل بمجلس إدارة " الوادا " وذلك لتتوافق مع القانون السويسري .

ورحب وزير الشباب والرياضة بزيارة" رودني" رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لمصر خلال الفترة القادمة .

من جانبه أكد " سويجلار " مدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بأفريقيا على الحرية الكاملة للحكومة المصرية في دعم إعتماد المعمل المصري  المنشطات، وكذلك المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو " ومجلس إدارته في سبيل تحقيق الهدف  وهو رياضة بلا منشطات.

وفي نهاية اللقاء أعرب " سويجلار " عن تقديره وشكره لوزير الشباب والرياضة على الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمنظومة الرياضية في أفريقيا وخاصة مجال مكافحة المنشطات ، فضلا عن دعم الحكومة المصرية للمنظمات الأفريقية لمكافحة المنشطات " الرادو".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة