صورة من المسلسل
صورة من المسلسل


شهادات من ماراثون الدراما..

مريم نعوم: «خلي بالك من زيزي» يشبه الحياة فيها التعقيد والجد

الأخبار

الأحد، 11 أبريل 2021 - 08:30 م

قالت الكاتبة مريم نعوم مؤلفة مسلسل خلي بالك من زيزى، إن المسلسل يبدو للوهلة الأولى كوميديًا، مشيرة إلى أنه غير ذلك وينتمي إلى نوعية "الدراما الخفيفة".

وتابعت: "في البدايةً العمل قد يبدو للوهلة الأولى كوميدياً، ولكن الأمر على خلاف ذلك، فهو من نوعية (الدراما الخفيفة) أو ما يُعرف بـ(لايت دراما).

وتضيف: "عملُنا يشبه الحياة، ففي خضمّ الجدّ والتعقيد الذي نعيشه نجد هناك جزءًا عبثيًا ومتّسعًا قد يجعلنا نبتسم أو نضحك".

وترفض مريم نعوم توصيف شخصية زيزي بـ"المريضة النفسية" أو المصابة بحالة نفسية من نوعٍ ما.

وتضيف: "زيزي مختلفة عن الأخريات، الأمر الذي قد يُسبب إرباكًا لمن حولها، ولكنها ستخوض رحلة للتصالح مع نفسها ومع أزمتها ومواجهة حالة الاختلاف التى تعيشها، ما ينعكس بشكل إيجابي على تعاطيها مع الآخرين، وكذلك على طبيعة علاقاتها الاجتماعية بحيث تصبح حياتها سَلِسَة".  

يحمل العمل رسائل اجتماعية متنوّعة، وهو ما توضحه مريم نعوم، قائلة: "هناك دائماً شخصيات مختلفة نجدها حولنا وفي واقعنا الذي نعيشه، قد يكون هذا الاختلاف ناجماً عن الجينات والعوامل الوراثية، فيما يعود جزء كبير منه إلى التربية وطريقة تعامل الأهل والمجتمع مع تلك الشخصيات خلال مراحل طفولتها".

وتختتم مريم نعوم: "سنلاحظ من خلال سير العمل وتعاقب الأحداث أن زيزى ستُعيد النظر فى كيفية تعاملها مع والدها ووالدتها، وهما بدورهما سيصلان إلى مرحلة إعادة اكتشاف نفسَيهما".

أما علاقة زيزي بزوجها فتصل فى مرحلةٍ ما إلى أعلى درجات التوتر، إلى أن يتحوّل محاميها محمد ممدوح إلى الشخص المنقذ ويكون أحد أسباب التغيّر الإيجابي في حياتها.

مُسلسل "خلّى بالك من زيزي" من بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومى فؤاد، على قاسم، سلوى محمد علي، وكتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة