أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي
أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي


الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: حجم الإقبال من المستثمرين مشجع

أحمد فتحي

الأحد، 11 أبريل 2021 - 11:07 م

تحدث أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن الشركات المتقدمة للاستثمار في شركتي جهاز الخدمة الوطنية اللتين تم الإعلان عن طرحهما في وقت سابق.

وقال "سليمان"، خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «ON»: «للأسف الأمر استغرق وقتاً طويلاً بسبب ظروف الجائحة بأكثر مما كنا نتخيل ولكن الحمد لله هناك اهتمام كبير بشكل مشجع من قبل المستثمرين، ونحن الآن في مرحلة استكمال البيانات التي تؤهل المستثمرين لاتخاذ قرار استثمار حتى يعطونا العرض الاستيرادي لتقييم رؤوس الأموال أو الحصص المستهدفة للاستثمار في هذه الشركات مع خطة التطوير ليكون هذا العنصر الأهم في المفاضلة».

وتوقع أن يتم البت في هذه العروض في المرحلة القادمة بعد انتهاء الصيف حتى يكون استكمال البيانات قد تم، وأن يكون المستثمرين مؤهلين لاتخاذ القرار الاستثماري.

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، قد أعلنت عن اختيار شركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية هما الشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية (صافي) وشركة الوطنية للبترول طرحها للقطاع الخاص للاستثمار فيهما كمرحلة أولى ثم يتم طرحهما في البورصة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة