اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا


محافظ المنيا: 22 قافلة طبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 09:18 ص

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مبادرة «حياة كريمة» قام بإطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى يناير 2019 على كافة قرى الريف المصري، وكانت محافظة المنيا بالمرحلة الأولى من المبادرة بحوالي 25 قرية.

وأشار«القاضي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إلى أنه يتم إطلاق قوافل طبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، موضحًا أنه تم إطلاق 22 قافلة حتى الآن.

وأضاف محافظ المنيا، أن تلك القوافل عبارة عن مستشفى تنقلية، و10 سيارات بها كافة التخصصات الطبية من أطفال ونساء وتنظيم الأسرة، لافتًا إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبي على المواطنين، وكل قافلة تستغرق يومين بالقرية.

وأكد أسامة القاضي، أن تلك القوافل تقوم بصرف الأدوية بالمجان، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك حالة تستدعي إلى استكمال العلاج يتم نقلها إلى المستشفيات وإصدار قرارات على نفقة الدولة.

ولفت  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى أن محافظة المنيا كان لها نصيب في المشروع القومى لتطوير الريف المصري، حيث أن هناك 192 قرية يتم استهداف بها الصرف الصحي والمياه والطرق والوحدات الصحية، وبالفعل تم دخول أعمال الصرف الصحي والمياه بحوالي 40 قرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة