قوافل طبية وتوعوية لدعم صحة المرأة
قوافل طبية وتوعوية لدعم صحة المرأة


قوافل طبية وتوعوية لدعم صحة المرأة بالمنوفية 

سهام فودة

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 11:02 ص

 

أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية، على الاستمرار بتنظيم القوافل الطبية للمواطنين وخاصة المرأة والطفل وأهمية إلقاء المحاضرات التوعوية وإجراء الكشف والفحوصات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأكد على أن المديرية تقوم بتقديم أفضل الخدمات وضمان حسن استقبال المرضى  خلال  في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية. 

حيث نظمت الإدارة الصحية بأشمون بقيادة الدكتورة فاطمة مرزوق مدير الإدارة الصحية وبالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة أشمون اليوم قافله توعوية لدعم صحة المرأة علي مستوي مركز أشمون بمقر ديوان عام مجلس مدينة أشمون وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

اقرأ أيضا| التحريات الأولية تكشف السبب وراء انقلاب أتوبيس رحلات بالمنوفية

وخلال القافلة تم تقديم خدمات التوعية الصحية اللازمة للإناث وللسيدات من سن 18 عاما فيما فوق، وكذلك التوعية بضرورة الكشف المبكر عن أورام الثدي والتوعية بكيفية اكتشافة وأعراضه وطرق العلاج منه، بالاضافة للطرق الوقائية التي يتم إستخدامها لتجنبه، كما تم مناقشة الوسائل الصحية اللازمة المتعلقة بتنظيم الأسرة ، وناشدت مرزوق سيدات مركز أشمون بضرورة الاطمئنان وعمل الفحص الطبي في المبادرة الرئاسية، واكدت أيضا أنه تم تخصيص أماكن الانتظار وحجرة الكشف بما يضمن سلامتهن وان الفرق المشاركه عنصر نسائي بالكامل لسريه الكشف.

من جانبة أكد الأستاذ سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون أن مبادرات فخامة رئيس الجمهورية، كان لها مردود طيب عند المواطنين، مشيرا إلى أن الدولة وضعت خطة متكاملة لمواجهة الأمراض المزمنة ودعم المرأة والأطفال وكبار السن ، مناشدا جميع السيدات بمركز أشمون بضرورة الاهتمام بمثل هذه المبادرات الصحية والمشاركة بفاعلية بها وإجراء الكشف الطبي وعمل التحاليل الطبية اللازمة للاطمئنان علي حالتهم الصحية ،مؤكداً على أن المبادرة أثبتت نجاحها منذ اليوم الأول للتنفيذ .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة