الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


الفريق مهاب مميش: قناة السويس أثبتت أهميتها للعالم أجمع| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 12:49 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار رئيس الجمهورية، إن الهيئة أثبتت برجالها وبرئيسها وكل العاملين فيها أنها من أقوى الهيئات في العالم، لافتًا إلى أن قناة السويس أثبتت أهميتها في العالم كله. 

وأضاف «مميش»، خلال كلمته باحتفالية هيئة قناة السويس بتدشين الكراكة «مهاب مميش»، اليوم الإثنين، أنه عندما توقفت حركة الملاحة بقناة السويس بسبب السفينة الجانحة، وقف العالم كله، مؤكدًا: «قناة السويس شرف لنا جميعًا».

وأشار رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار رئيس الجمهورية، إلى أنه يتمنى أن تكون قناة السويس دائمًا في العلا، ورجال قناة السويس والموظفين والعاملين دائمًا رافعين من شأننا، متابعًا: «ونمرة واحد في مصر والعالم».

وقال «مميش»، إن إدارة الكراكات اقترحت تجديد الأسطول الخاص بالقناة لمواجهة الطوارئ، مضيفًا أن القناة استطاعت تدبير العملة الصعبة الخاصة بالكراكات، لافتا إلى أنه اليوم يتم جنى ثمار جهود مهندسي ورجال الكراكات.

وتابع مهاب مميش أن إنشاء تلك الكراكتين مهاب مميش وطنطاوي يرفع من مستوى الأمن والمرور الملاحي بقناة السويس، كما أنهم سيتدخلون في أي عملية إنقاذ أو تعطل فى المجرى الملاحي لقناة السويس.

ومن جانبه، أوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN قدمت للعالم نموذجًا فريدًا في كيفية إدارة هيئة قناة السويس للأزمات حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري وهو أمر غير متعارف عليه لما يتطلبه من دقة عالية ومراعاة لأقصى معايير الأمان. 

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة ‏لم تدخر جهدًا لضمان انتظام حركة الملاحة بالقناة وتعاملت باحترافية مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة من خلال إمكانياتها الذاتية بالاستعانة بكراكتين من أسطول كراكات الهيئة وهما الكراكة «مشهور» والكراكة «العاشر من رمضان» بالإضافة إلى 15 قاطرة من قاطرات الهيئة وبمشاركة ما يقرب من 600 فرد من العاملين بالهيئة من إداراتها المختلفة كانوا على قدر الحدث وتعاملوا باحترافية ومهنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة