سامح شكري،وزير الخارجية
سامح شكري،وزير الخارجية


سامح شكري: مصر مازالت مستمرة في دعم ليبيا والحفاظ على استقرارها

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 02:12 م

قال وزير الخارجية  سامح شكري، فيما يخص الشأن اللبناني، إنه من الضروري سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية، لوضع السياسات التي تعفي الشعب اللبناني من الأزمات.

 

وأضاف وزير الخارجية سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأثنين 12 أبريل، أن مصر تدعم استقرار لبنان وإعفاءه من أثار أزمة تفجير المرفأ.

 

وأكمل سامح شكري، أن المباحثات تناولت تفعيل الرباعية الدولية، في حضور عدد من الدول الإقليمية، إلى جانب دفع جهود السلام.

وقال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، إن مصر مازالت مستمرة في دعم ليبيا والحفاظ على استقرارها، بحكم العلاقات الليبية والمصرية، بالإضافة إلى أنها تعد قضية أمن قومى لمصر.

وأضاف أن مصر مع التوزيع العادل للثروة الليبية والوصول إلى انتخابات تشريعية لها، موضحا أن مصر قامت بتصديق على البرلمان الليبي بإعتباره الجهة التشريعية على الحكومة الليبية.

وفى سياق أخر، أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، إن مصر تسعى على مدى العقد الماضي للوصول إلى حل بالنسبة لسد النهضة من خلال العملية التفاوضية.


وأضاف "شكري" خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن مصر بذلت جهودا كبيرة في هذا الشأن، موضحا أن مصر تسعى لحصول دول المصب على حقوقهم بشكل متساوي دون الإضرار بدولتي المصب أو الانتقاص من حصتها المائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة