سامح شكري ،وزير الخارجية
 سامح شكري ،وزير الخارجية


شكري: فلسطين قضيتنا المركزية ونأمل في انتخابات داعمة للحوار

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 02:24 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى لمصر، وتسعى الدولة المصرية لدعم الحوار المركزي بين الفصائل، وأن تكون الانتخابات الفلسطينية القادمة داعمة للحوار الفلسطيني .

وأشار وزير الخارجية سامح شكري ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بالقاهرة، اليوم الإثنين 12 أبريل، إلى أنه يجب تضافر الجهود الدولية، لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكمل وزير الخارجية، أن المباحثات تناولت تفعيل الرباعية الدولية، في حضور عدد من الدول الإقليمية، إلى جانب دفع جهود السلام.

وقال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرية، إن مصر مازالت مستمرة في دعم ليبيا والحفاظ على استقرارها، بحكم العلاقات الليبية والمصرية، بالإضافة إلى أنها تعد قضية أمن قومي لمصر.

وأضاف أن مصر مع التوزيع العادل للثروة الليبية والوصول إلى انتخابات تشريعية لها، موضحا أن مصر قامت بتصديق على البرلمان الليبي بإعتباره الجهة التشريعية على الحكومة الليبية.

وفي سياق أخر، أكد السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر تسعى على مدى العقد الماضى للوصول إلى حل بالنسبة لسد النهضة من خلال العملية التفاوضية.


وأضاف "شكري" خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أن مصر بذلت جهودا كبيرة في هذا الشأن، موضحا أن تسعى لحصول دول حوض النيل على حقوقهم بشكل متساوي دون الإضرار بدولتي المصب أو الانتقاص من حصتهما المائية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة