حسن التميمي
حسن التميمي


وزير الصحة العراقي يهدد بالحظر الشامل بسبب «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 02:46 م

 

هدد وزير الصحة العراقي حسن التميمي، اليوم الاثنين 12 إبريل، بفرض حظر شامل بسبب "عدم الالتزام" بإجراءات الوقاية من كورونا.

وقال في تصريح صحفي: "هناك توصيات خاصة لشهر رمضان المبارك، منها أن يكون حظر التجوال من السابعة مساء حتى الخامسة فجرا، فيما يكون الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، مع السماح للمطاعم في مزاولة عملها على أساس خدمة التوصيل، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل".

وأضاف، أن "هناك حالات إنسانية استوجبت فتح مرافق الحياة للحصول على لقمة العيش للمواطنين، تحت الشروط الصحية"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية.
وأشار وزير الصحة العراقي، إلى أن "عدم الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، سيدفعنا للمضي لفرض إجراءات  حظر كامل على أيام غير الجمعة والسبت، ويمكن أن يكون يوم الخميس بضمنها، وباقي الأيام سيكون فيها الحظر من السابعة مساء ولغاية الخامسة صباحا".

وتابع "خلال الأيام الثلاث سيسمح أيضا للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران الصمون وغيرها ذات الأهمية لدى المواطن بمزاولة عملها".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء الماضي، تسجيل 8331 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19"، ما يمثل حصيلة قياسية للحالات على أساس يومي في البلاد.

ويتصدر العراق قائمة البلدان العربية باعتباره البلد الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا.
اقرأ أيضا: السعودية والسودان يؤكدان حرصهما على تفعيل الاتفاقات المشتركة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة