شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية

الصياد: المعامل المصرية تمكن المشروعات الصغيرة من الحصول على شهادات المطابقة

وائل المزيكي الإثنين، 12 أبريل 2021 - 03:56 م

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية أن وجود معمل مصري معتمد لإصدار شهادات المطابقة من شأنه تقليل التكلفة وتقليل زمن الحصول على شهادات المطابقة من حوالي 6-9 أشهر حالياً إلى شهر واحد فقط .


وأشار الصياد  إلى أن وجود معامل مصرية معتمدة دوليا تسهم في تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على شهادات المطابقة لمنتجاتها والتصدير للأسواق الخارجية وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على زيادة معدلات تصدير القطاع .


وأوضح  الصياد الدور الهام للمجلس الوطنى للإعتماد في إعتماد أول معمل مصري للصناعات الهندسية ،لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء المزيد من المعامل المعتمدة التي تغطي 70-80% من المنتجات الهندسية.


ونوه المهندس  هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للإعتماد إلى أهمية تكرار تجربة إنشاء معمل معتمد للصناعات الهندسية على كافة الصناعات المصرية ،مشيراً إلى أن المجلس يغطى حالياً 11 مجال من مجالات الاعتماد.


وبدوره أشار المهندس عمرو أبو فريخة عضو المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى أهمية الاستفادة من المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة في توطين صناعات هندسية قادرة على المنافسة  محليا ودوليا والتصدير للأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن مبادرة حياة كريمة تمثل فرصة متميزة للصناعات الهندسية لتوفير مستلزمات واحتياجات المبادرة من هذه الصناعات .

 

إقرأ أيضا: «الصياد»: 4 حلول عاجلة تساهم في زيادة التصدير

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة