لقطة من مسلسل "جوري"
لقطة من مسلسل "جوري"


«جوري».. دراما عراقية بوليسية تعود لفترة السبعينيات

محمد طه

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 04:17 م

أعلن السيناريست أحمد عبد الفتاح عثمان عن انتهاء مونتاج أحدث أعماله التليفزيونية بعنوان «جوري» والذي سيبدأ عرضه غدا على قناة "الشرقية" العراقية.

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من نجوم العراق منهم: شجرة الدر، آلاء نجم، باسم الطيب، محمد البصري، علاء رشيد، مناضل داوود، غيد صالح، سامر دشر، صبا الشكرجي، تأليف احمد عبد الفتاح عثمان، ومن اخراج علي عباس.

وتعد تجربة استعانة قناة الشرقية بمؤلف مصري في عمل عراقي سابقة جديدة من نوعها وتأمل القناة ان يسهم ذلك في خروج العمل بشكل جديد على المسلسلات العراقية بما يحقق نجاحا ملفتا في السباق الرمضاني لهذا العام.

وصرح السيناريست أحمد عبد الفتاح عثمان أن مسلسل «جوري» يعد أول عمل درامي من تأليفه للدراما العراقية وتدور قصة المسلسل في إطار من الدراما البوليسية في أجواء تعود إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي حول حادث صادم يفتح الباب على سلسلة من الأحقاد والعداوات بين أعضاء فرقة مسرحية بالعراق ويتحول المسرح إلى مزار ليس من قبل المتفرجين ولكن من ضباط المباحث بشكل دوري نتيجة هذه الاحداث.

وأضاف عثمان: أن الفنانة العراقية «شجرة الدر» هي التي تلعب شخصية جوري بطلة المسلسل والتي يدور حولها الغموض بسبب سلسلة حوادث القتل التي تقع داخل المسرح.

الجدير بالذكر أن أول مؤلفات السيناريست أحمد عبد الفتاح عثمان هو فيلم «ساعة شيطان» والذي من المقرر عرضه في دور العرض بمصر في موسم الصيف القادم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة