قبل رمضان| 900 ألف رغيف يتم رميهم في هذه الدولة
قبل رمضان| 900 ألف رغيف يتم رميهم في هذه الدولة


قبل رمضان| 900 ألف رغيف يتم رميهم في هذه الدولة

ريم الزاهد

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 04:33 م

يهل علينا الشهر الكريم غدا الثلاثاء، ويحتفل به المسلمون في الدول العربية والأوروبية، استعدادا لهذا الشهر يقوم كل منزل بشراء مستلزماته التي تكفيه طوال الشهر ومن أهم هذه المستلزمات هو "الخبز".

من العادات السيئة في الإنسان بشكل عام هو عدم التقدير لاحتياجاته الشخصية وخاصة في رمضان يتم عمل الكثير من الأطعمة اعتقادا منهم أن بعد عدد ساعات الصيام الطويلة سيقوم الشخص بأكل طعام 10 أفراد ولكن بعد تناوله الشوربة والتمر يكتفي بها ويكمل بطعام بسيط، مما أدى هذا السلوك إلى رمي الطعام يومياً وخاصة "الخبز".

اقرأ أيضا| ٤ أعراض تثبت حملك بفتاة.. أبرزهم الضغط النفسي والنسيان

كشف رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك في تونس، "سليم سعد الله"، عن ارتفاع في استهلاك الخبز بنسبة 50% في شهر رمضان مقارنة بالأيام العادية، قائلاً :" إن 900 ألف رغيف خبز يتم رميها يوميا".

ودعا إلى ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن نسبة استهلاك المواطنين من المواد الغذائية ترتفع  بشكل كبير خلال شهر الصوم.

وأوضح أن نسبة استهلاك الخبز ترتفع بنسبة 50% فيما تسجل نسبة استهلاك التونة المعلبة ارتفاعا بـ 120% والخضر الورقية بـ 70% والجبن بـ 75% والغلال بـ 60% ومادة الملسوقة "البريك التونسي" بـ 300%..

وأعلن مفتي الجمهورية في تونس عثمان بطيخ تعذر رؤية هلال شهر رمضان، وبذلك يكون اليوم الاثنين المتمم لشهر شعبان، وغدا الثلاثاء هو أول أيام رمضان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة