جوجل تتابع السجلات الطبية الشخصية للمستخدمين
جوجل تتابع السجلات الطبية الشخصية للمستخدمين


«جوجل» تراقب السجلات الطبية الموجهة للمستخدمين

وائل نبيل

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 07:35 م

أفادت «ستات نيوز» أن جوجل Google تقوم بتجنيد أشخاص لتقديم ملاحظات حول أداة السجلات الطبية الجديدة الموجهة للمستهلكين.

وتريد «جوجل Google» معرفة كيف يريد الناس التفاعل مع المعلومات المأخوذة من سجلاتهم الطبية، وفي الوقت الحالي، توظف الشركة حوالي 300 شخص يستخدمون أجهزة Android في شمال كاليفورنيا وأتلانتا وشيكاغو.

وتعد هذه هي المحاولة الثانية من «جوجل Google» لإنشاء طريقة تمكن الأشخاص من الوصول إلى سجلاتهم الطبية وذلك منذ عام 2008، كما أطلقت تطبيق Google Health، لمنح المستخدمين طريقة لرؤية معلوماتهم الصحية عبر الإنترنت لم ينطلق، ولكنها أغلقته في عام 2012. 

وكانت «آبل» قد  أطلقت قسم السجلات الصحية في تطبيق «Health» الخاص بها في عام 2018 ، والذي يسمح للأشخاص بسحب سجلاتهم من المستشفيات والعيادات مباشرة إلى أجهزة آيفون iPhone الخاصة بهم.

وانتشرت التطبيقات الصحية، وأصبحت الأجهزة القابلة للارتداء تعتمد ميزات الصحة، وأصبح الناس أكثر فأكثر معتادين على التعامل مع معلوماتهم الصحية من خلال الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

وتعمل «جوجل Google» أيضًا على الجانب المواجه للطبيب من السجلات الصحية ؛ ويوفر برنامج Care Studio للأطباء طريقة للبحث في سجلات المرضى بسهولة أكبر.

وتشمل الجهود الصحية الأخرى تطبيقًا بحثيًا يتيح لمستخدمي«Android» المشاركة في الدراسات الطبية، وميزة «Nest Hub» التي تتعقب النوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة