أمينة خليل وبيومى فؤاد وهناء الشوربجى فى «خلى بالك من زيزى»
أمينة خليل وبيومى فؤاد وهناء الشوربجى فى «خلى بالك من زيزى»


موت هالة ومفاجأة للفخرانى..غادة تحرق الميرغنى..زوج أمينة يطلب الطلاق

في أحداث الحلقة الأولى من دراما رمضان: هروب محمد رمضان.. اغتصاب سهر الصايغ

السيد عيسى- حسن الكيلاني

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 07:39 م

 

وفاة‭ ‬زوج‭ ‬دينا..‭ ‬و ‬روجينا‭ ‬بائعة‭ ‬مخدرات

يحرص معظم مؤلفى ومخرجى دراما شهر رمضان على البدايات القوية لضمان جذب المشاهدين, وتشهد أحداث الحلقات الأولى سلسلة من الأحداث الرئيسية التى تحرك مسار الأحداث وتحمل السطور التالية نبذة حول الموضوعات التى تتناولها المسلسلات وأحداث الحلقات الأولى منها.

موسى

تدور أحداث المسلسل فى الخمسينات مرورا بالستينات وأثناء الاحتلال البريطانى لمصر حول شاب بإحدى محافظات صعيد مصر. وتشهد الحلقة ظهور والدة موسى "عارفة عبد الرسول" فى بيتها بإحدى قرى الصعيد وهى تضع الطعام لطيورها كما تشهد الحلقة عن طريق "الفلاش باك" الأحداث التى قام بها موسى "محمد رمضان" والتى يقرر بسببها الهروب لينتقم من كل من تسبب فى ظلمه وأثناء هربه يعتدى على عسكرى انجليزى.. تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج محمد سلامة.. ويعرض المسلسل على قنوات دى إم سى وإم بى سى وأبو ظبى وإم بى سى العراق ودبى الفضائية.

لعبة نيوتن

تظهر بطلة العمل منى زكى وهى فى حالة توتر داخل مطار الولايات المتحدة وتتصل بـ"محمد ممدوح" عبر سماعة لاسلكية وتنفذ ما يقوله لها ثم يأتى دورها وتذهب إلى موظف الجوازات، وتجيب على أسئلته فى حالة من التوتر التى يلاحظها موظف المطار، وبعد أن يسمح لها بالدخول، تفاجأ منى زكى بموقف صادم يجعلها تفقد أعصابها، إلا أنها تنجح فى الدخول إلى الأراضى الأمريكية، أملًا أن تنجب مولودها هناك ليحصل على الجنسية الأمريكية.. تأليف وإخراج تامر محسن.. ويعرض المسلسل على قنوات دى إم سى وإم بى سى وقناة دبى الفضائية.

الاختيار 2

تبدأ الأحداث بمشاهد فلاش باك من الجزء الأول حيث تستعرض الأحداث مشهد النقيب فتحى "محمد إمام" وهو يطلب من المنسى "أمير كرارة" غربلة الكمين بعد أن تمكنت منه الجماعات الإرهابية.. مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى تأليف هانى سرحان إخراج بيتر ميمى.. ويعرض المسلسل على قناة أون.

نجيب زاهى زركش

تظهر "هالة فاخر" فى شخصية زوجة نجيب "يحيى الفخرانى" التى تتوفى فى نهاية الحلقة تاركة له ثلاثة أولاد يحاول معرفة من فيهم ابنه.. تأليف عبد الرحيم كمال إخراج شادى الفخرانى.. ويعرض المسلسل على قناة أون.

الطاووس

تتعرض "سهر الصايغ" لحادث اغتصاب ومن المقرر أن يكون هذا الحادث هو محور أحداث العمل.. المسلسل بطولة جمال سليمان وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم ورانيا محمود ياسين تأليف محمد ناير إخراج رءوف عبد العزيز.. ويعرض المسلسل على قنوات النهار وصدى البلد وتن وروتانا دراما ودريم والشارقة.

قصر النيل

فى ظروف غامضة يتوفى رجل الأعمال فهمى باشا السيوفى "صبرى فواز" فى بريطانيا وهو زوج كاميليا "دينا الشربينى" حيث ترك ميراثا كبيرا من ضمنها قصر ضخم على ضفاف نهر النيل مما جعل أبناء هذا الرجل الثرى يجتمعون مع زوجته كاميليا فى القصر لوضع خطة ما يفعلونه فى الفترة القادمة ولكن هناك ترحيبا من جانب وغيرة تارة أخرى تجاه الزوجة خاصة من عايدة الخازندار "ريهام عبد الغفور" زوجة الابن الأكبر لفهمى السيوفى وهو ما ينذر بصراع محتمل بينهن.. تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج خالد مرعى ويعرض على إم بى سى مصر.

بنت السلطان

حول قصة صعود سيدة من قاع المجتمع إلى قمته تدور أحداث مسلسل "بنت السلطان" وفى الحلقة الأولى تظهر عزة "روجينا" فى مدينة الإسكندرية حيث تعمل بائعة مخدرات "ديلر" لدى المعلم "حمو" باسم سمرة ولكن أثناء ذلك تظهر مجموعة من المجرمين ويستولون على المخدرات وعلى دراجتها البخارية وعند عودتها للمعلم حمو يعرض عليها الزواج مقابل ما سلب منها أو أن تعيد إليه بضاعته وعندها تقرر الهروب بعيدا عن الإسكندريه وعند وصولها محطة القطار تحدث لها مفاجأة تغير حياتها. الحلقات تأليف أيمن سلامة إخراج أحمد شفيق.. ويعرض المسلسل على قناة النهار.

روجينا ومحمد مهران فى "بنت السلطان"

المداح

تدور أحداث المسلسل حول صابر الرجل الصالح الذى يسخر دعوته لغايات سيئة إلا أن تورطه فى بعض المشاكل يدفعه إلى طريق الصلاح والتوبة وفى أحداث الحلقة الأولى يعثر الشيخ سلام "أحمد بدير" على طفل أمام باب المسجد فيقرر أن يأخذه إلى منزله ويتبناه ليصبح بعد ذلك صابر "حمادة هلال" الرجل صاحب البركة والبصيرة ويساعد فى شفاء المرضى وإخراج الجن.. المسلسل يشارك فى بطولته نسرين طافش وخالد سرحان ومحمد عز وجمال عبد الناصر تأليف أمين جمال إخراج أحمد سمير فرج.. ويعرض المسلسل على قنوات النهار وإيه آر تى حكايات.

حماده هلال

لحم غزال

تبدأ الأحداث بذهاب غزالة أبو آدم "غادة عبد الرازق" ومعها "مى سليم" إلى مجزر لحوم فى شارع المعز لإيجاد مساحة فى السوق حتى يستطيعوا البيع فيها، مما يدفع ماسورة "محمد شاهين" للقيام بمشاجرة شديدة معهم ويضرب "مى سليم" على وجهها ويقوم بطردهم من السوق.. حتى دخول على مأمون "شريف سلامة" للوقوف معهم ويوافق على تواجدهم فى السوق.. وياخدوا قطعة من المحل للبيع فيها لبيع.. وتتفاجأ غزالة بوجود ابنها كريم فى السوق تحت رحمة سيدة أخرى وتتذكره على طريق الفلاش باك.. وهو ما جعلها تتمالك أعصابها حتى لا يشعر أحد أنه ابنها وأنها جاءت السوق لتأخذه.. كما تقوم بخطف "حمدى الميرغنى" الذى خطف ابنها كريم وذلك بعد أن اتفقت معه أن يذهب لها للمنزل.. وتشعل النيران فيه حيث يشم الجيران رائحة النيران ويطرقون باب شقتها مما يربكها فى محاولة إخفاء الجريمة.. تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة ويعرض على إم بى سى مصر.

خلى بالك من زيزى

تبدأ الأحداث بذهاب زيزى "أمينة خليل" إلى سوبر ماركت لشراء احتياجاتها ولكنها تتسرع حتى تستطيع لحاق موعدها فى الذهاب إلى المستشفى وهو ما تستطيع أن تفعله وتذهب للمستشفى لمعرفة نتيجة الحمل الخاصة بها.. حيث تخبرها الطبيبة بأنها غير حامل وأنها فشلت فى عملية الحقن المجهرى الخاصة بها وهو ما يدخلها فى حالة نفسية سيئة ويجعلها تتوتر كثيراً، وتحاول الطبيبة أن تطيب خاطرها، حيث أخبرت زوجها "على قاسم" بذلك، ولكن من ورائها حاول زوجها طلاقها، مما يجعله يقدم بلاغا ضدها فى القسم هروبا من دفع النفقة.. تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوى ويعرض على إم بى سى مصر.

ضل راجل

تدور أحداث المسلسل فى إطار الدراما الشعبية ويتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية من خلال مدرس ألعاب يجسد شخصيته "ياسر جلال" وتبدأ الحلقة الأولى باتهام "ياسر جلال" بالتحرش بفتاة إلى أن يحدث أمر خلال الحلقة يقلب الأحداث رأساً على عقب، ويتبين حقيقة اتهامه. كما تتعرض ابنته إلى حادث كبير لكن تظل تفاصيله غامضة.. تأليف أحمد عبد الفتاح إخراج أحمد صالح.. ويعرض المسلسل على قناة الحياة. 

فارس بلا جواز

تدور أحداث المسلسل فى حلقات متصلة منفصلة حول فارس الذى يتعرض لبعض الظروف الخارجة عن إرداته، والتى تجبره للبحث عن عروسة.. وتبدأ أحداث الحلقة الأولى باستعداد فارس "مصطفى قمر" لزواجه الأول من "نانسى صلاح الدين" وفى حفل الزفاف تحدث مفاجأة تقلب الأحداث.. تأليف فداء الشندويلى إخراج معتز حسام.. وتعرض الحلقات على التليفزيون المصرى وقنوات القاهرة والناس والمحور وتن وصدى البلد.

مصطفى قمر وطارق عبدالعزيز فى "فارس بلا جواز"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة